الرئيسية » في جعبته مناقشة تعديل الدستور … بيدرسون يزور دمشق الثلاثاء المقبل
سوريا

في جعبته مناقشة تعديل الدستور … بيدرسون يزور دمشق الثلاثاء المقبل

Geir O. Pedersen, United Nations Special Envoy for Syria attends the Syrian Constitutional Committee, Geneva. 28 August 2020. UN Photo / Violaine Martin

يصل إلى دمشق هذا الأسبوع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد.

ومن المفترض أن يبحث بيدرسون في دمشق في إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور في جنيف، حيث كان من المتوقع أن تعقد قبل نهاية هذا العام، إلا أن المصدر الدبلوماسي رجح لـ«الوطن» أن يتم تأجيل هذه الجولة إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة وربما إلى مطلع شهر شباط المقبل.

وكشفت المصادر، أن بيدرسون وعقب انتهاء زيارته لدمشق سينتقل إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع ما يسمى «التحالف الدولي ضد داعش» المقرر في الثاني من الشهر القادم والذي سينعقد على مستوى كبار الموظفين.

وكانت آخر زيارة للمبعوث الأممي إلى سورية جرت في الحادي عشر من أيلول الفائت، حيث استقبله المقداد الذي أكد ضرورة التزام كل الدول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في إطار علاقاتها الدولية، وخاصة لجهة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ومحاولة فرض أجندات خارجية ضد مصلحة وإرادة شعوب هذه الدول.

وشدد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي خلال اتصال هاتفي أمس، مع المبعوث غير بيدرسون على ضرورة استمرار العملية السياسية السورية واستمرار المحادثات في إطار لجنة مناقشة الدستور.

من جانبه أكد بيدرسون على أهمية توسيع المساعدات الإنسانية كعنصر مهم في حل الأزمة في سورية منوهاً في الوقت نفسه بجهود إيران في هذه العملية.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك