الرئيسية » “التربية” تنفي إغلاق شعب صفية بمدارس دمشق وتؤكد: درعا تتصدر الإصابات للأسبوع الثاني!
خاص

“التربية” تنفي إغلاق شعب صفية بمدارس دمشق وتؤكد: درعا تتصدر الإصابات للأسبوع الثاني!

corona injuries

نفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، الدكتورة هتون الطواشي، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود إغلاق شعبة صفية في مدرسة ابن النفيس بمنطقة ركن الدين بدمشق.

هاشتاغ-فلك القوتلي

وأكدت الطواشي، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، أنه حتى الآن لم يتم إغلاق أي مدرسة، في دمشق، وإنما تم الإغلاق فقط في منطقة دريكيش بطرطوس.

وأشارت مديرة الصحة المدرسية، إلى أن توزع الإصابات تختلف من محافظة لأخرى؛ حيث شهدت محافظة درعا ارتفاعا في عدد الإصابات، للأسبوع الثاني على التوالي، أما بالنسبة الى بقية المحافظات، فكانت الإصابات فيها قليلة، مقارنة بالأسابيع الماضية، خاصةً في محافظة اللاذقية التي تصدرت أعداد الإصابات لفترة طويلة منذ بدء العام الدراسي.

وحول إجمالي عدد إصابات كورونا في المدارس منذ بداية العام الدراسي، أوضحت الطواشي أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بلغ 2467، منهم 407 طلاب، و 2060 من المعلمين و الإداريين، أما حالات الوفاة فعددها 12 جميعهم من المعلمين و الإداريين.. حسب قول الطواشي.
وحسب قول مديرة الصحة المدرسية، فقد كانت لحملات التوعية التي بدأتها وزارة التربية أثرا في تخفيض الإصابات في بعض المحافظات، التي تنبهت إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحتياطية في مواجهة فيروس كورونا، ومع ذلك، فإن نسب الإقبال على تناول اللقاح المضاد للفيروس من قبل الكادر الإداري والتدريسي في الوزارة لا يزال دون المطلوب حسب قولها.

وتأملت الطواشي بعد إطلاق الفرق الجوالة لإعطاء اللقاح أن تزيد أعداد المطعمين ضد الفيروس.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك