الرئيسية » الرحلات الجوية بين سورية والأردن مؤجلة
سوريا

الرحلات الجوية بين سورية والأردن مؤجلة

بالرغم من إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية – الأردنية المشتركة والحاجة الماسة إلى عودة الطيران المدني بين الدولتين أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، هيثم مستو، أنه لا توجد حاليا خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الأردن وسورية.

وقال مستو في حديثه إلى “هلا أخبار” إنه لم ينخذ أية قررات في الوقت الراهن بهذا الشأن بالرغم من انتظار هذه الخطوة من قبل الفعاليات الاقتصادية لتشجيع رجال الاعمال على التواصل بين البلدين .

واعلن كل من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس الجمعية العمومية لشركة المنطقة الحرة عن الجانب السوري، ووزير الصناعة والتجارة والتموين رئيس الجمعية العمومية للشركة عن الجانب الأردني، إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية – الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية فيها اعتباراً من اليوم بما يحقق الغاية المرجوة من تأسيس المنطقة في تنشيط الحركة التجارية ، وجذب الاستثمارات ، وتنشيط قطاع الخدمات ، وبالتالي خلق فرص العمل ، والمساهمة في تحقيق دعم العملية التنموية الاقتصادية والاجتماعية لكلا البلدين الشقيقين.

ويأتي افتتاح المنطقة في إطار التنسيق والتعاون بين الجمهورية العربية السورية والمملكة الأردنية الهاشمية لإعادة تأهيل المنطقة الحرة السورية – الأردنية المشتركة والتي تم تأسيسها بموجب اتفاق تعاون اقتصادي وتنظيم التبادل التجاري بين البلدين لتكون أحد مرتكزات العمل العربي الاقتصادي المشترك؛
وفي ضوء استكمال متطلبات تأهيل المنطقة، وإعادتها إلى العمل، وتأمين جاهزيتها لاستقبال الاستثمارات من كلا الجانبين السوري والأردني ومن الدول الشقيقة والصديقة.

وغابت “الخطوط الملكية الأردنية”، الناقل الرسمي للمملكة،عن الحط في مطار دمشق الدولي منذ عشر سنوات تقريبا وينتظر رجال الاعمال هذه الخطوة لاستعادة علاقات اقتصادية شاملة بين البلدين .

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك