الرئيسية » مدير مؤسسة مياه الحسكة ينفي عودة مياه علوك “لا بوساطة روسية ولا بغيرها”!
خاص

مدير مؤسسة مياه الحسكة ينفي عودة مياه علوك “لا بوساطة روسية ولا بغيرها”!

أهالي الحسكة

نفى مدير مؤسسة مياه الحسكة، محمود العكلة، صحة الأخبار التي تتحدث عن التوصل لتفاهم مع الاحتلال التركي لضخ المياه في المحافظة بوساطة روسية أو غيرها.

هاشتاغ_ خاص

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أكد العكلة أن محطة آبار مياه علوك متوقفة عن العمل منذ خمسة أيام، وكان هناك اجتماع أمس الثلاثاء بين الجانبين الروسي والتركي، كان من المفروض أن يصل لاتفاق حول إعادة ضخ مياه علوك، لكن ذلك لم يحصل، لافتاً إلى عدم وجود حل في الساعات الحالية.

وأشار العكلة إلى أن توقف المحطة كان بسبب تعديات الاحتلال التركي والمجموعات التابعة له، ووجود أحمال زائدة على الخط المغذي للمحطة والقادم من الدرباسية.

كما لفت إلى أن محطات التحلية التي تم إنجازها خلال الأسبوعين الماضيين تعمل حاليا كرديف أثناء توقف علوك عن العمل، وهناك 4 محطات تحلية مقدمة من الجانب الإيراني، إضافة لسبع محطات أخرى مقدمة من منظمة اليونيسيف، من الممكن أن تسد جزءا من النقص الحاصل في المياه بالمحافظة، خاصة وأن الاستهلاك خلال هذه الفترة من السنة يعد قليلا، مقارنة بأيام الصيف.. حسب قول العكلة.

وبالنسبة إلى عمليات الصيانة في علوك، قال مدير مؤسسة المياه، إن العمليات متوقفة بعد قطع المياه، وهي بطبيعة الأحوال كانت تسير بوتيرة بطيئة، وذلك بسبب منع الاحتلال التركي بقاء العمال والفنيين التابعين للمؤسسة في المحطة مدة 24 ساعة متواصلة؛ حيث تكثر الأعطال خلال فترة المساء ويصعب معالجتها حتى صباح اليوم الثاني.

ووصل عدد الآبار العاملة في المشروع قبل فترة الانقطاع إلى 24 بئرا، إضافة إلى 5 مضخات أفقية تنتج كمية مياه يومية تتراوح بين 60 و70 ألف متر مكعب.

وخلال الفترة الماضية، استبدلت ورشات الصيانة عددا من وصلات الشبكات الفرعية في مركز المدينة والأحياء المحيطة والتي كانت تعاني من الانسداد، إضافة إلى تقوية ضخ المياه بهدف ضمان وصولها إلى نهايات الخطوط والمنازل المرتفعة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك