الرئيسية » شروط لبنانية جديدة لدخول أراضيها والتطبيق اعتباراً من منتصف الشهر الحالي
لبنان

شروط لبنانية جديدة لدخول أراضيها والتطبيق اعتباراً من منتصف الشهر الحالي

إضراب عام مجهول الهدف في لبنان.. وصحفيون: "إضراب الكل ضد الكل.. دراما لبنانية سافلة"

أعلنت السلطات اللبنانية عن تعليمات جديدة متعلقة بدخول القادمين إلى لبنان، سيبدأ العمل بها اعتباراً من 15 من كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

وبحسب التعميم الصادر عن المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، يجب على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان أن يقوموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية “MOPH PASS” الخاصة بوزارة الصحة العامة اللبنانية، تمهيدًا للحصول على تصريح مرور.

وأضاف التعميم، أنه يجب على جميع القادمين إلى لبنان (باستثناء الأطفال دون 12 سنة)، إجراء فحص “PCR” لإثبات عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها، خلال مدة 48 ساعة قبل الوصول إلى الأراضي اللبنانية.
ويلتزم القادمون بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة، ليحصل بعدها على “QR CODE” عبر رسالة نصية تصل إلى هاتفه مرفقة برابط لتنزيل الرمز، والتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول.
وألزم التعميم، إجراء جميع الركاب القادمين الى لبنان فحص “PCR” عند وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي (باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل)، على أن يلتزموا بالحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص، التي سترسل لهم عبر رسالة نصية وإلكترونية خلال 24 ساعة من تاريخ إجراء الفحص.

تعديل آلية دفع أجور فحص “PCR” في المطار

بحسب التعميم الصادر عن المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، تُعدل آلية إستيفاء فحص “PCR” في مطار رفيق الحريري الدولي اعتباراً من 10 من كانون الثاني/ يناير المقبل.
ويتوجب على القادمين إلى لبنان (باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل) بعد التاريخ المحدد، دفع مبلغ 30 دولار أمريكي مسبقًا بواسطة بطاقة ائتمان حصرًا عبر المنصة الإلكترونية، ليتمكنوا من الحصول على تصريح “MOPH PASS” يسمح لهم بإجراء فحص “PCR” فور وصولهم إلى المطار.

استثناءات من التعميم
كما أوضح التعميم، إعفاء القادمين إلى لبنان الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو الجرعة الأولى (والوحيدة للقاح المخصص تلقيه على شكل جرعة واحدة فقط)، فترة لا تقل عن أسبوعين، من إجراء فحص “PCR” في الدول القادمين منها، على أن يخضعوا للفحص في المطار بشروط.
واشترط التعميم على المتلقين للتطعيم، أو المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا ضمن مدة 90 يومًا من إصابتهم، أن يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور.

وأعفى التعميم، الشخص الذي غادر لبنان ويريد العودة خلال فترة أسبوع واحد (سبعة أيام محددة)، من إجراء فحص “PCR” في الدول التي يأتي منها، على أن يخضع للفحص في المطار بشرط تحميله للوثائق التي تثبت ذلك على المنصة أيضاً.
كما يُسمح لطواقم الطائرات القادمة الذين يدخلون إلى لبنان لمدة لا تزيد عن 48 ساعة، بعدم إجراء فحص “PCR” عند وصولهم إلى المطار، بشرط التزامهم الحجر في أماكن إقامتهم طيلة فترة وجودهم في لبنان.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك