الرئيسية » محافظة دمشق “تشيد” بالتزام أصحاب الفعاليات التجارية بمواعيد عملها وتعلن تعديلاً بـ”ساعة واحدة”!
خاص

محافظة دمشق “تشيد” بالتزام أصحاب الفعاليات التجارية بمواعيد عملها وتعلن تعديلاً بـ”ساعة واحدة”!

قال نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي، إنّ المحافظة لمست تجاوباً والتزاماً من قبل أصحاب الفعاليات التجارية حول تحديد مواعيد عمل المنشآت والفعاليات التجارية، مشيراً إلى أنّه تمّ تعديل قرار المحافظة الأخيرعبر تخفيض مدة الإغلاق للأسواق التجارية فقط، ساعة واحدة.

هاشتاغ_ خاص

وفي تصريح خاص لـ”هاشتاغ”، أكّد النابلسي، أنّ ساعة فتح الأسواق التجارية لا تزال على حالها وهي الثامنة صباحاً، في حين تمّ الاتفاق على موعد جديد للإغلاق في الثامنة مساءً بدلاً من التاسعة، والذي كان محدداً في أوقات الصيف.

أمّا بالنسبة إلى بقية الفعاليات والمنشآت التجارية، أكّد نائب محافظ دمشق، أنّ مواعيد فتحها وإغلاقها لا يزال حسب النشرة الماضية للمحافظة.

وأكّد النابلسي التزام الفعاليات والمنشآت التجارية بجدول الفتح والإغلاق الذي أعلنته المحافظة قبل 4 أشهر، مشيراً إلى وجود بعض المخالفات البسيطة التي تتولّى أمرها شرطة المحافظة، وتنفّذ بحقها المخالفات والضبوطات اللازمة.
وبحسب القرارات الصادرة، يُكلَّف قسم شرطة المحافظة بالقيام بجولات يومية وتنظيم ضبوط في حالة مخالفة التجار للقرار، تتراوح بين الإنذار والإغلاق في حال تكرار المخالفات مع فرض غرامات مالية.

هذا، وأصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قرارًا يقضي بتعديل أوقات الفتح والإغلاق لجميع المحلات والأسواق التجارية في المدينة.
وحدد المكتب أوقات الفتح والإغلاق من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساء صيفًا، ومن الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساء شتاءً.

وكانت محافظة دمشق سمحت في آب/ أغسطس الماضي، للمحلات التجارية البدء بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساء، بعد أن حددت ساعات عملها في قرار سابق بين التاسعة صباحًا والثامنة مساء.
كما مددت المحافظة عمل المطاعم بكل تصنيفاتها (الحانات، الملاهي) في يومي الجمعة والسبت حتى الساعة الثانية ليلًا بدلًا من إغلاقها عند الواحدة، على أن يُسمح لها بالفتح عند السابعة صباحًا بدلًا من التاسعة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، عبد الله نصر، حينها، إن مبررات القرار تأتي بهدف “توفير الطاقة” و”تنظيم الدوام” وفق وجهة نظر المحافظة، وهو ما رفض التعليق عليه اليوم، نائب محافظ دمشق ل”هاشتاغ.

كما اعتبر عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مازن حسن، أن تحديد فتح وإغلاق بعض المنشآت الاقتصادية، سيسهم بتوفير الطاقة وتوجيهها نحو المنازل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك