الرئيسية » 155 “مقيما عقاريا” معتمدا يستعدون لدخول السوق.
خاص سوريا

155 “مقيما عقاريا” معتمدا يستعدون لدخول السوق.

أصدر وزير المالية – رئيس مجلس إدارة هيئة الاشراف على التمويل العقاري- الدكتور كنان ياغي قرارا تضمن أسماء ممن يحق لهم التقدم لامتحانات نيل شهادة “خبيرعقاري” والذين يصل عددهم 155 متقدما.

هاشتاغ- خاص

وبينت مدير عام هيئة الاشراف على التمويل العقاري انتصار ياسين في تصريح خاص لهاشتاغ سورية إن المتقدمين يحملون اختصاصات في الهندسة المدنية وهندسة العمارة والحقوق والاقتصاد، وقد خضعوا لفترة تدريب عملية لمدة عامين لدى خبراء تقييم عقاري يعملون في السوق .

ووفق تصريح ياسين فأن هذا الامتحان للدورة الثالثة لنيل شهادة خبير تقييم عقاري، تقيمه هيئة التمويل العقاري،لكن الجديد في هذه الدورة اضافة مواد جديدة تتعلق بالقانون (15) الخاص بالبيوع العقارية والقانون(17) الخاص برسوم التسجيل العقاري، اضافة الى أن المواد المطلوبة سابقا والأسئلة تراعي جميع المستويات والاختصاصات.

وكشفت مدير هيئة التمويل العقاري بأنه سيتم الإعلان عن موعد الإمتحان قريبا بعد التنسيق مع جامعة دمشق ، وبعد صدور النتائج والحصول على الشهادة والرخصة سيدخل الخريجون مباشرة لسوق العمل وسيتم اعتماد أسمائهم ضمن جدوال الخبراء المرخصين أصولا من قبل هيئة التمويل العقاري، وفقا لأحكام القانون 8 لعام 2012

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك