الرئيسية » “إسرائيل” تتحدث عن “حرب إيران الأولى”: الهجوم الإيراني سينطلق من ست جبهات
سياسي

“إسرائيل” تتحدث عن “حرب إيران الأولى”: الهجوم الإيراني سينطلق من ست جبهات

قال عضو الكنيست الإسرائيلي، نير بركات، إن إيران ستهاجم “إسرائيل” من ست جبهات في أي حرب مقبلة، وأن الحرب التي ستنطلق من الشمال لن تكون حرب لبنان الثالثة، بل حرب إيران الأولى”.

وزعم بركات أن “الإيرانيين يخططون للمهاجمة عبر ست جبهات مختلفة، وهي الجبهات أو الحرب التي لن تكون تقليدية على “إسرائيل”، بل ستكون حرباً لها تأثير كبير على مستقبل البلاد”.

وأضاف أن “الجبهات الست هي سورية ولبنان وقطاع غزة والضفة الغربية وساحة خامسة خارج إسرائيل في الدول الغربية ضد بعض الإسرائيليين، فضلاً عن إطلاق صواريخ بعيدة المدى من إيران واليمن”.

وقال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب “الليكود” أن إيران “دشنت محور شر إقليمياً عبر إنشاء حلقة من المجموعات المسلحة حول “دولة إسرائيل”، يمكنها إطلاق مئات الآلاف من الصواريخ الإيرانية، في حال اندلاع أي مواجهة بين إيران وإسرائيل”.

وأشار بركات إلى أن “هذه الصواريخ منتشرة عبر حدود “إسرائيل”، ويتم تفعيلها بين الحين والآخر بما يتماشى مع مصالح طهران”، مؤكداً على أن “الوقت قد حان لتغيير المعادلة أمام إيران، فكل صاروخ ينطلق من لبنان عنوانه موجود في إيران نفسها”.

يشار إلى أن كيان الاحتلال أعلن، الأسبوع الماضي، أنه يستعد لشراء صفقة سلاح بقيمة 1.7 مليار دولار استعداداً لاحتمال توجيه ضربة ضد المنشآت النووية الإيرانية، وذلك على ضوء موقف تل أبيب “المتشائم” من مفاوضات فيينا النووية في التوصل إلى اتفاق يمنع طهران من امتلاك القنبلة النووية، وفق ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وأضافت الصحيفة أن “إسرائيل” تستعد بجدية للخيار العسكري تفادياً لاحتمال أن تجد نفسها وحيدة في مواجهة البرنامج النووي”، مشيرة إلى أن خطة الجيش تتضمن “زيادة التسليح والقدرات التدريبية العملياتية إضافة إلى جمع المعلومات الاستخبارية”.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك