الرئيسية » وزارة المالية تمول المشاريع الاستثمارية “بالدين”
سوريا

وزارة المالية تمول المشاريع الاستثمارية “بالدين”

tax
أنجزت وزارة المالية روزنامة إصداراتها للأوراق المالية الحكومية (سندات الخزينة) للعام القادم بقيمة إجمالية قدرها 600 مليار ليرة عبر 4 مزادات بهدف تمويل المشاريع الاستثمارية
للقطاع العام، وذلك من خلال التمويل المتوافر لدى المصارف العاملة أو لدى الأفراد عن طريق فتح حسابات لدى هذه المصارف.
وحددت الروزنامة وفقاً لبيان صادر عن الوزارة موعد المزاد الأول بتاريخ 10-1-2022 لطرح سندات خزينة بقيمة 200 مليار ليرة لأجل خمس سنوات وموعد المزاد الثاني بتاريخ 11-4-2022 لطرح سندات بقيمة 100 مليار ليرة لأجل 3 سنوات.
كما حددت موعد المزاد الثالث بتاريخ 11-7-2022 لطرح سندات بقيمة 200 مليار ليرة لأجل سنتين والمزاد الرابع بتاريخ 10-10-2022 لطرح سندات بقيمة 100 مليار ليرة لأجل سنتين.
وترمي وزارة المالية من هذه الإصدارات إلى جملة من الأهداف، أهمها تمويل الإنفاق الاستثماري للقطاع العام، إضافة لتأمين فرصة استثمارية للقطاع المصرفي الخاص والعام لتوظيف ودائعه في استثمارات منخفضة المخاطر، تتيح له التوسّع في عمليات قبول الودائع، وبالتالي تمكّن من التوسّع في الإقراض والتمويل للمشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص.
كما تساعد هذه الإصدارات في التخفيف من التمويل بالعجز من مصرف سورية المركزي، وبالتالي التخفيف من مخاطر التوسع في الإصدار النقدي، وبالتالي الحدّ من التضخم.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك