الرئيسية » جديد “تويتر”.. خدمة سرية لحماية المشاهير
أخبار تكنولوجيا

جديد “تويتر”.. خدمة سرية لحماية المشاهير

سرية

أعلنت “تويتر” إطلاقها خدمة سرية جديدة للأشخاص الذين يملكون عدد كبير من المتابعين.
وبحسب تقرير ل ” بلومبيرج” فإن هذه الخدمة السرية التي يقدمها موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر

“، تأتي لحماية تلك الشخصيات من هجوم المتصيدين والكارهين.
وتسمى الخدمة السرية، على تويتر “Project Guardian”، وهي عبارة عن قائمة داخلية تضم الآلاف من المستخدمين الذين يعتبرهم تويتر عرضة أكبر للمضايقات، بمن في ذلك من الموسيقيين والرياضيين المحترفين والصحفيين وغيرهم من المستخدمين البارزين بشكل خاص.
وأوضح التقرير أن التفكير وراء هذه الخدمة يتمثل في أن “تويتر” يمكنه من خلالها منع انتشار المحتوى الضار، وكذلك الاحتفاظ بمحتوى مغردات “تويتر” البارزة وأقل احتمالية للتحدث عن التنمر على المنصة.
وتحدث يويل روث، رئيس قسم سلامة الموقع في “تويتر” قوله: إن “هناك مجموعة من المستخدمين تشكل قائمة Project Guardian، ولا يتعين على هؤلاء المستخدمين أن يكونوا من المشاهير فقط، بل ستضم القائمة أيضاً مستخدمين عاديين آخرين معرضين للخطر يتم اختيارهم بناء علي معايير معينة يحددها الموظفون”.
وأوضحت أن “تويتر” استخدمت أيضًا الخدمة بالفعل من قبل لحماية الصحفيين الذين غطوا مواضيع مثيرة للجدل، مثل أحداث الربيع العربي في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت الوكالة إنه مع أكثر من 200 مليون مستخدم يوميا، لدى “تويتر”، عدد كبير جدًا من تقارير إساءة الاستخدام للتعامل معها جميعا في وقت واحد.
وبالإضافة إلى Project Guardian، وجدت بلومبيرج في تقريرها أن “تويتر”، يستخدم عدة عوامل أخرى لتحديد أولويات ردوده على تقارير المستخدمين. ويتضمن هذا ظهور المنشور، وعدد المتابعين للمستخدم المعني، بالإضافة إلى ما إذا كانت التغريدة المبلغ عنها ضارة بالفعل أم لا.
ويبدو أنه لا يوجد ما يشير إلى أن واقعة معينة أدت إلى إنشاء الخدمة السرية، لكن بلومبيرج، تقول إنه ربما كان ذلك موجودا منذ عامين أو أكثر.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك