الرئيسية » الولايات المتحدة تعلن استعدادها للتفاوض المباشر مع الإيرانيين
أخبار سياسي

الولايات المتحدة تعلن استعدادها للتفاوض المباشر مع الإيرانيين

للتفاوض
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها للتفاوض مباشرة مع إيران بشأن البرنامج النووي لطهران.
و نقلت وسائل إعلام عن المبعوث الأمريكي لإيران روبرت مالي، اليوم الخميس، قوله: “إن الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض مباشرة مع الإيرانيين بخصوص البرنامج النووي لطهران”، واصفا ذلك بالحل الأمثل لمشكلة بهذا التعقيد”.
وأضاف مالي، أن إيران لم تأت بمقترحات بناءة في المفاوضات السابقة، بل وتراجعت عن تنازلات قدمتها.
في سياق متصل، أعلن كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين علي باقري، اليوم الخميس، انطلاق اجتماعاته في الجولة الجديدة من المحادثات النووية في فيينا، حيث اجتمع بمفاوضين من الصين وروسيا والاتحاد الأوروبي.
وكتب باقري في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “بدأت عملي اليوم باستضافة اجتماع مفيد وبنّاء مع كبار المفاوضين من روسيا والصين. كما التقيت بإنريكي مورا كبير المفاوضين الأوروبيين، قبل انعقاد اللجنة المشتركة”.
وأوضح المسؤول الإيراني أن بلاده سوف تستمر في مشاركتها الجادة في المفاوضات، مع تصميمها على الوصول إلى اتفاق جيد يضمن المصالح والحقوق الإيرانية.

يذكر أنه تم التوقيع على خطة العمل الشاملة المشتركة من قبل الدول الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا، مع إيران في عام 2015 من أجل حل أزمة البرنامج النووي الإيراني. في عام 2018 ، قرر رئيس الولايات المتحدة في تلك الفترة دونالد ترامب، الانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك