الرئيسية » ميقاتي يطلب العون والإمداد من السيسي: “انشالله ستتم الاستجابة حسب الإمكانيات المتاحة”
لبنان مصر

ميقاتي يطلب العون والإمداد من السيسي: “انشالله ستتم الاستجابة حسب الإمكانيات المتاحة”

ميقاتي
تعهدت القاهرة بتلبية مطالب لبنانية بأسرع وقت ممكن، في مجال الغاز الطبيعي والأدوية والأغذية، وذلك خلال زيارة رسمية لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الى القاهرة أمس الخميس.
وأجرى ميقاتي محادثات مع نظيره المصري مصطفى مدبولي، والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

كما زار مقر جامعة الدول العربية، حيث التقى أمينها العام، أحمد أبو الغيط، الذي أكد لميقاتي “دعم الجامعة المستمر للبنان من أجل الخروج من الأزمة المستحكمة التي يعيشها، بكل ما تنطوي عليه من تبعات اقتصادية واجتماعية خطيرة”.

وأوضح بيان لبناني أن الرئيس السيسي شدد خلال اللقاء على “دعم لبنان على الصعد كافة”، مشيرا إلى أنه “أعطى توجيهاته إلى الوزارات المختصة للاهتمام بكل مطالب لبنان وتلبيتها وفق الإمكانات المتاحة”.
فيما قال بيان مصري، إن ميقاتي “عرض عدداً من الطلبات الخاصة في مجال الطاقة والربط الكهربائي وتقديم الدعم في مجال الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة الكهربائية بصورة عاجلة للشعب اللبناني الشقيق”.
وتابع: “وإن شاء الله سيتم الاستجابة لهذه الطلبات بأسرع وقت ممكن”.
وأضاف البيان :”أيضاً كان لدولة الرئيس بعض الطلبات المتعلقة بعدد من الأدوية والمواد الغذائية والتي إن شاء الله سيتم تلبيتها فوراً”.
وتابع: “كما تناقشنا في عدد من المواضيع الاقتصادية الخاصة بالتبادل التجاري لتسهيل الإجراءات بين البلدين في المرحلة المقبلة، وأيضاً وضع بعض الحلول الفنية الطويلة المدى لربط الطاقة الكهربائية“.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك