الرئيسية » 15%من المعلمين تلقوا اللقاح.. وتوجه لفرضه إجبارياً “إذا بقيت النسبة منخفضة”
خاص

15%من المعلمين تلقوا اللقاح.. وتوجه لفرضه إجبارياً “إذا بقيت النسبة منخفضة”

كشفت مديرة الصحة المدرسية، الدكتورة هتون الطواشي أن نسبة المعلمين الذين تلقوا لقاح كورونا لم يتجاوز حتى اليوم 15%، مؤكدةً أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا مستقر ولا زيادات في عدد الإصابات عن الأسبوع الماضي.

هاشتاغ-فلك القوتلي

وبينت الطواشي في تصريح لهاشتاغ أنه لا يوجد إغلاقات شعب صفية أو مدرسية هذا الأسبوع، و أنه حتى الآن لم تتجاوز فئة الملقحين من المعلمين نسبة 15% لأن اللقاح ما زال اختياريا، لكن اذا استمر الوضع هكذا سيصبح اللقاح إجباريا، حرصا على صحة المعلمين، حسب قولها.

وكشفت أن الوضع حاليا أفضل بكثير عن سابقاً بالنسبة لفيروس كورونا، بالرغم من انتشار الإنتانات التنفسية، لكن وضعها آمن و محدودة.

وحول ازدياد أعداد حالات “الكريب” في المدراس قالت مديرة الصحة المدرسية، إن وزراة التربية قامت بتأمين كمية من لقاحات اد”الكريب” و بدأت بإعطائه للمعلمين الذين يشتكون من مشاكل قلبية وصدرية و ربو، وكذلك للمتقدمين بالعمر،  ليتم تخفيف انتشار الكريب بين المعلمين و الهيئة التدريسية.

مضيفةً: أن لقاح الكريب هو ضد فيروس الإنفلونزا فقط، ولا يعطي حماية لجميع الفيروسات، وينصح به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية، مشيرةً أنه حتى على المستوى العالمي، يُعطى اللقاح لفئات معينة فقط.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك