الرئيسية » بدءاً من الثلاثاء.. منخفض جوي يحمل أمطاراً غزيرة وثلوج فوق ارتفاع 1500 متر
سوريا

بدءاً من الثلاثاء.. منخفض جوي يحمل أمطاراً غزيرة وثلوج فوق ارتفاع 1500 متر

ثلوج
تتأثر البلاد في الأيام القادمة بمنخفض جوي تتخلله أمطار غزيرة تبدأ من المناطق الساحلية، وتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية.
وقال المتنبئ الجوي شادي جاويش، اليوم الأحد، لموقع “أثر برس” أن مدة المنخفض الجوي ستكون أطول من المنخفضات السابقة، متوقعاً هطول أمطار على المناطق الساحلية اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، وحتى منتصف الأسبوع.
وأوضح أن المناطق الداخلية سيكون تأثيرها أضعف بالمنخفض الجوي مع فرصة هطول الأمطار بشكل أكبر بداية الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن المنخفضات القادمة ستكون اعتيادية لكنها طويلة، وذلك لأن فترة الجفاف من بداية الموسم المطري وحتى الآن لم تتجاوز الـ 10% من المعدل، في حين من المفروض أن تكون 25%.
وبيّن “جاويش” أنه ستتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية المتوسطة بحدود 1500 متر، وعليه من الممكن أن تشهد بلودان والزبداني ثلوجا خلال الفترة المقبلة، فيما استبعد هطول الثلوج على المناطق الداخلية.
المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت من جهتها أن الجو سيكون غائماً جزئياً بشكل عام، غداً الإثنين، ويتحول إلى غائم أحياناً مع احتمال هطول أمطار محلية خفيفة على المناطق الغربية خلال ساعات بعد الظهر والمساء، وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو ( 2-5) درجات مئوية، وخلال ساعات الليل يستمر الجو بارداً بشكل عام خاصة على المرتفعات الجبلية.
ويوم الثلاثاء المقبل، يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام، مع هطول زخات رعدية من المطر على المنطقة الساحلية نهاراً ثم يمتد تدريجياً خلال ساعات المساء والليل ليشمل معظم المناطق.
والرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساءً إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك