الرئيسية » قتلى وجرحى بإطلاق نار خلال تشييع في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان
أخبار لبنان

قتلى وجرحى بإطلاق نار خلال تشييع في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان

مخيم
توفي شخصان، اليوم الأحد، في مخيم بجنوب لبنان أثناء تشييع عنصر من حركة “حماس” الفلسطينية، لقى مصرعه في انفجار وقع بمخيم البرج الشمالي منذ يومين.
ووفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية فإن شخصين قتلا وأصيب 7 آخرين بجروح خلال تشييع المهندس ابراهيم شاهين الذي قتل بإنفجار مخيم البرج الشمالي يوم الجمعة الماضي”.
وأشارت الوكالة الى أن إطلاق النار بدأ “إثر إشكال حصل أثناء التشييع الذي أقامته حركة “حماس”، في حضور قيادات من حماس وتنظيمات إسلامية فلسطينية ولبنانية”، دون مزيد من التفاصيل.
من جهته، قال موقع “لبنان 24” إنه لا إشتباك بين أي من الفصائل الفلسطينية داخل مخيم البرج الشمالي، وبأنّ ما حصل من سقوط اصابات، كان عن طريق الخطأ.

فيما نفى قائد قوات “الأمن الوطني الفلسطيني” في المخيم، طلال العبد قاسم، أن يكون مطلق النار من حركة “فتح” أو من قوات الأمن الوطني، معرباً عن استعداده لفتح تحقيق في الحادث.

وكانت حركة حماس قد أوضحت أمس أن الانفجار الذي وقع الجمعة، في مخيم الشمالي للاجئين الفلسطينيين، بمدينة صور جنوبي لبنان، نجم عن ماس كهربائي، في مخزن يحوي أسطوانات أكسجين ومواد مخصصة لمرضى “كوفيد-19”.
وأعربت حركة حماس عن “استنكارها لحملة التضليل الإعلامي، ونشر الأخبار الكاذبة التي رافقت الحدث، وتؤكد أن ما جرى نشره من أخبار عن أسباب الحادث، ووقوع عشرات القتلى، ما هي إلا أخبار مفبركة لا أساس لها من الصحة، كما نؤكد أنه لا صلة للحركة بأي بيان صدر عن الحادث”.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك