الرئيسية » بريطانيا تسجل أول وفاة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”
صحة

بريطانيا تسجل أول وفاة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تسجيل أول حالة وفاة لمريض مصاب بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، في بريطانيا.

وأضاف جونسون في حديث إلى “سكاي نيوز”: “للأسف تأكد الآن وفاة مريض واحد على الأقل بسبب أوميكرون.. علينا أن ننوه بالسرعة الهائلة التي يتسارع بها المتحور بين السكان”.

وكان جونسون قد حذر في خطاب وجهه للبريطانيين، مساء أمس من مواجهة بريطانيا “موجة عاتية” من عدوى “أوميكرون”، وحدد نهاية العام كموعد نهائي لبرنامج إعطاء الجرعات المعززة من لقاحات كورونا في البلاد”.

وقال: “كل شخص مؤهل، عمره 18 عاماً فأكثر، في بريطانيا ستتاح له الفرصة للحصول على الجرعة المعززة قبل حلول العام الجديد”، وفقاً لما نقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وفي وقت سابق اليوم، صرح وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، أن “أوميكرون” ينتشر بسرعة، وبات يمثل حوالي 40% من إصابات كورونا في العاصمة لندن.

وكانت بريطانيا قد رصدت الحالات الأولى لـ”أوميكرون” في 27 تشرين الثاني في المملكة المتحدة.

وأعلنت شركتا “فايزر وبيونتيك”، في 8 كانون الأول الحالي، أن ثلاث جرعات من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، تعمل على تحييد سلالة كورونا الجديدة المتحور “أوميكرون”.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أن هذه السلالة، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن، وصنّفتها خلال اجتماعها، في 29 من تشرين الثاني الماضي، كسلالة “تبعث على القلق”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك