الرئيسية » التربية “عاجزة” عن إقناع كادرها باللقاح: 15 ألف معلم وإداري تلقى لقاح كورونا من أصل 450 ألف
سوريا

التربية “عاجزة” عن إقناع كادرها باللقاح: 15 ألف معلم وإداري تلقى لقاح كورونا من أصل 450 ألف

الصحة

قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي إن حالات الوفاة إلى 14 حالة خلال العام الدراسي الحالي، وهذه الحالات كانت بين المدرسين والإداريين فقط ولم يتوف أي من الطلاب المصابين، موضحة أن جميع الوفيات لم تكن قد تلقت لقاح كورونا.

وشددت الطواشي ل”الوطن” على ضرورة أخذ اللقاح لأنه السبيل الوحيد للوقاية من المرض وفي أسوأ الأحوال في حال الإصابة بالفيروس فإن الشخص الذي تلقى اللقاح لن يصل إلى مرحلة الحاجة إلى دخول المشفى، لأن اللقاح يخفف كثيراً من أثر الفيروس على الجسم.

ولفتت مديرة الصحة المدرسية إلى أن المديرية ومن خلال مختلف الدوائر التابعة لها في المحافظات وبالتنسيق مع وزارة الصحة تعمل على تقديم اللقاح إلى جميع المعلمين والمدرسين في جميع المناطق، وهناك فرق طبية أصبحت تذهب إلى أماكن وجود طالبي اللقاح لتوفير الجهد والوقت عليهم.

وبينت أن عدد المسحات الإيجابية التي ظهرت خلال العام الدراسي بلغ 2632 مسحة من أصل جميع المسحات التي أخذت في جميع المحافظات والتي تبين أن أغلبها هي عبارة عن حالات رشح موسمي عادي، موضحة أن العدد الأكبر في الإصابات بالنسبة للحالات الإيجابية المكتشفة هو بين المعلمين والكوادر الإدارية في المدارس حيث بلغ عددهم 2178 حالة في حين كانت الحالات الإيجابية بين الطلاب لم تتجاوز 454 حالة.

أما بالنسبة لعدد المعلمين والمدرسين والكوادر الإدارية العاملة في قطاع التربية الذين تلقوا اللقاح في جميع المناطق فهو بحدود 15 ألف معلم ومدرس وإداري، علماً أن العدد الكلي للكوادر التربوية في وزارة التربية يتجاوز حالياً 450 ألف شخص في جميع الاختصاصات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك