الرئيسية » رغم “وجود اختناقات وأدنى عطاء لنهر بردى والآبار” مدير عام مؤسسة المياه: الوضع المائي بدمشق جيد حتى الآن
سوريا

رغم “وجود اختناقات وأدنى عطاء لنهر بردى والآبار” مدير عام مؤسسة المياه: الوضع المائي بدمشق جيد حتى الآن

غرق

قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق المهندس سامر الهاشمي، إن الوضع المائي في مدينة دمشق جيد حتى الآن، مع وجود بعض الاختناقات في أحياء الكباس والمزة 86 والورود تعمل المؤسسة على معالجتها فور ورود الشكاوى.

وبين الهاشمي ل”تشرين” أن غزارة نهر بردى والآبار في أدنى عطائها وهذا أمر اعتيادي في مثل هذه الأيام من كل عام بانتظار تفجر الينابيع في أواخر الربيع.

ولفت إلى أن المؤسسة تعاقدت مع المؤسسة العامة لكهرباء من أجل حل مشكلة ضخ المياه في مدينة جرمانا عن طريق تأمين تغذية كهربائية لمحطات الضخ بمعزل عما يحيط بها من منازل ومنشآت مدنية وذلك باعتماد رصد من رئاسة مجلس الوزراء لها الغرض، كما تعمل المؤسسة على إعادة تأهيل محطة جوبر لتغذية مدينة دمشق إلى جانب تحسين الواقع المائي في تسع قرى بريف دمشق عن طريق تأهيل محطات إعادة الضخ وذلك بتمويل من منظمات دولية من ضمنها الهلال الأحمر العربي السوري.

وأضاف الهاشمي: المؤسسة ستعمل خلال المرحلة القادمة على استكمال مشاريع تأمين التغذية الكهربائية من خطوط معفاة من التقنين لمستلزمات ضخ المياه وكذلك تركيب ألواح الطاقة الشمسية لتغذية الآبار وقد تم تركيب عدد كبير منها خلال هذا العام بمبادرات من المجتمع المحلي في مناطق مثل حلبون والدريج وعسال الورد وسرغايا وكناكر.

كما أنجز مشروع تغذية مركز الريمة بخط كهربائي معفى من التقنين وهو مشروع مهم جداً لأن مركز الريمة يزود مناطق عرطوز وجديدة عرطوز وصحنايا بالمياه وبلغت كلفته 314 مليون ليرة.

كما بين الهاشمي أن المؤسسة ستستكمل خلال العام القادم حفر آبار في مناطق ريف دمشق وأهمها الرحيبة وخربة الشياب وجيرود والمراح.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك