الرئيسية » اتحاد العمال يعلن عن افتتاح مراكز بيع للعاملين في مؤسسات الدولة
سوريا

اتحاد العمال يعلن عن افتتاح مراكز بيع للعاملين في مؤسسات الدولة

كشف رئيس الاتحاد لنقابات العمال جمال القادري عن اتفاق الاتحاد العام مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على افتتاح مراكز بيع للعاملين في مؤسسات القطاع العام في جميع الجهات العامة.

وبين أنه سيتم أخذ غرفة مستقلة في كل معمل أو مؤسسة حكومية أو جهة عامة، ويتم تجهيز هذه الغرفة لكونها عبارة عن مركز لتوفير كل ما يحتاجه العامل في تلك المنشأة من مستلزمات ضرورية.

وبين رئيس الاتحاد العام في تصريح لــ«الوطن» أن الغاية من هذه الخطوة هو تخفيف الأعباء المالية والجسدية عن العمال، بحيث يتم تأمين ما يحتاجونه بسعر الكلفة من جهة والتوفير على العمال مبالغ كبيرة يدفعونها على شكل أرباح للمحلات التجارية في الأماكن التي يتسوقون منها.

ومن جانب آخر يوفر الوقت والجهد على العامل الذي يضطر بعد انتهاء عمله للذهاب إلى السوق لتأمين ما يحتاجه، وهذا يكبده جهداً وتعباً إضافياً، ناهيك عما ينفقه من تكاليف إضافية تتمثل في أجور مواصلات.

وبين المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية إبراهيم نصرة لــ”الوطن” أن هذه الخطوة ممتازة وستؤدي إلى تخفيف الأعباء عن العمال، وأبدى استعداد شركات الصناعات الغذائية لتقديم كل العون لإنجاح هذه المبادرة لأنها تسهم في خدمة العمال في أماكن عملهم، ويرى أن تأمين غرفة في كل شركة وجهة عامة ليس صعباً، ويمكن لشركات المؤسسة أن توفر كذلك ما تنتجه لمصلحة العمال بسعر الكلفة وفق الرؤية التي سيتم العمل فيها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك