الرئيسية » تقرير: العنف ضد المرأة في “إسرائيل” هو الأعلى في العالم
أخبار منوعات عامة

تقرير: العنف ضد المرأة في “إسرائيل” هو الأعلى في العالم

العنف
نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت “الإسرائيلية”، أمس الخميس، تقريرا يشير الى أن العنف ضد المرأة في “إسرائيل” هو الأعلى في العالم.
ونقلت الصحيفة شهادات نساء قلن إنهن يتعرضن للضرب القاتل من قبل أزواجهن وأمام أطفالهن، وإنهن يخشين اليوم الذي يخرج فيه أزواجهن من السجن، إذ قالت إحداهن إنها هربت من بيتها في الليل بسبب محاولة زوجها ذبحها أمام أطفالها.
ويأتي هذا بعد أن كشفت معطيات رسمية في وقت سابق أن العنف ضد المرأة ارتفع خلال العام 2020 بالتزامن مع جائحة كورونا.
وأضافت تقارير الوزارة “الإسرائيلية” أن ارتفاع الإساءة للنساء تواصل أيضاً خلال الشهرين الأولين من العام 2021، إذ وصل عدد الشكاوى الشهرية عن أعمال عنف إلى 756 حالة، بارتفاع بلغت نسبته 280%.
وتم خلال العام الماضي فتح ملجأين إضافيين للنساء المعنفات وسط استعداد الوزارة لفتح ملاجئ إضافية خلال العام الحالي إذا استمر الارتفاع في حالات العنف.
وأظهر تقرير نشرته وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي “الإسرائيلية” شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن هناك زيادة بنسبة 10% في عدد حوادث العنف الأسري في “إسرائيل” خلال عام 2021.
ووفقاً لتقرير نشرته “المنظمة النسائية الصهيونية العالمية”، فإن 26 امرأة قتلن في “إسرائيل” في عام 2020، 13 منهن قتلن على يد أزواجهن.

وأوضح التقرير انه كانت هناك 6139 إساءة جنسية تم الإبلاغ عنها في 2020 مقارنة بـ5936 في 2019، في حين تؤكد الشرطة، والتي لا تستلزم اتصالا بدنيا بين الأطراف المختلفة، مثل التحرش عبر شبكة الانترنت .ونبه التقرير إلى أن العنف المنزلي خاصة العنف الذي يمارس ضد النساء يميل إلى الارتفاع في وقت الأزمات، وذلك وفقا لتقرير أصدره الكنيست “الإسرائيلي” في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 والذي يتناول جائحة كورونا .

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك