الرئيسية » زوجان سوريان يتسولان في تركيا بالرغم من امتلاكهما هيونداي توكسان”
سوريا منوعات عامة

زوجان سوريان يتسولان في تركيا بالرغم من امتلاكهما هيونداي توكسان”

يتسولان
قبضت الشرطة التركية على زوجين سوريين، يتسولان في ولاية أنطاليا، بينما يملكان سيارة ثمنها حوالي نصف مليون ليرة تركية.
وأفادت وسائل إعلام تركية، أن زوجين سوريين اشتروا سيارة من طراز هونداي توكسان، يقدر ثمنها بـ 400 ألف ليرة تركية، وتم تسجيلها باسم الزوج عمر جمعة، في ولاية قيصري نهاية شهر تموز الماضي، قبل أن يسافر بها إلى أنطاليا.
وبدأ الزوجان، يتسولان وسط مدينة أنطاليا، مع أطفالهما الذي يبلغ الأصغر منهم عامه الأول، والباقي تتراوح أعمارهم بين 5-7 سنوات.
وأضافت، أن العائلة تصل إلى أنطاليا وتقوم بركن السيارة في مرآب مأجور، ثم تبدأ التسول في مركز المدينة، وفي المساء، يعودان إلى منزلهما في المساء بسيارتهما.
واتخذت إدارة شرطة بلدية أنطاليا وفرق قسم الشرطة إجراءات مع الإشعار، حيث طلبت مراقبة المركبة المسجلة بحرف MA، ولدى المراقبة تم التوصل إلى السيارة والقبض على الزوجين عمر وبريهان جمعة.
وأرسلت العائلة إلى إدارة الهجرة الإقليمية لإعادتهم إلى ولاية قيصري، ولدى التدقيق تبين أن اثنين من أطفالهما ومسجلان بقيود ولاية إسطنبول منطقة شيشلي، وأعمار أولادهم 1 ، 3 ، 5 ، 7 سنوات.
يشار الى أن مدينة إسطنبول التركية قررت عن وجود خطة لردع المتسولين السوريين في شوارع المدينة، وإيوائهم في معسكرات مماثلة لتلك التي أنشأتها الحكومة التركية على الحدود مع سورية، بعد عجزها عن التأقلم مع آلالاف من اللاجئين السوريين الذين تحولوا إلى متسوليين بفعل الأحوال الاقتصادية السيئة، التي أصبحوا بها بعد عجز تركيا عن تحقيق أحلامهم والوفاء بوعودها بضمان حياة كريمة لهم بسبب التزايد المتطرد في أعدادهم.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك