الرئيسية » مصر تعدل قانون دخول وإقامة الأجانب وتبعد شابا سوريا إلى الخارج
أخبار مصر

مصر تعدل قانون دخول وإقامة الأجانب وتبعد شابا سوريا إلى الخارج

الأجانب
أفادت وسائل إعلام مصرية أن وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق، أصدر قراراً بتعديل بعض أحكام دخول وإقامة الأجانب واستبعادهم، والذي نص على أن يمنح الأجنبي من ذوي الإقامة الخاصة بطاقة إقامة صالحة لمدة 10 سنوات، ويمنح الأجنبي من ذوي الإقامة العادية بطاقة إقامة صالحة لمدة 5 سنوات.
وإذا كان الأجانب من ذوي الجنسية المعينة وجب أن يكونوا حائزين في الحالتين السابقتين على جواز سفر ساري، طوال مدة الإقامة المرخص بها لهم، على أن يؤدي عن الترخيص بالإقامة الخاصة أو العادية رسما مقداره 500 جنيه عن السنة الواحدة، بالإضافة إلى مبلغ 380 جنيها مقابل تكاليف وإصدار كارت الإقامة.
أما المادة الخامسة من القرار المشار إليه فأصبحت تنص على أن تكون التأشيرة بالإقامة المؤقتة للأجنبي على بطاقة إقامة منفصلة بوضع بصمة على جواز سفره، بشرط أن يكون ساريا لمدة تزيد على مدة الإقامة المرخص له بها لمدة شهرين على الأقل.
وإذا لم يكن لديه جواز سفر وتعذر حصوله على بطاقة منفصلة يمنح بطاقة إقامة ويؤشر عليه بمدد الإقامة الممنوحة له.
ويؤدى عن تأشيرة الإقامة المبينة في الفقرة السابقة رسما مقداره 500 جنيه عن السنة الواحدة، بالإضافة إلى مبلغ 380 جنيها مقابل تكاليف وإصدار بطاقة الإقامة.
وكانت أصدرت وزارة الداخلية المصرية قرارا يقضي بإبعاد الشاب أسامة أحمد حسانة وهو سوري الجنسية، خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.دون إعطاء تفاصيل إضافية.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك