الرئيسية » بمناسبة الأعياد.. مساعدات طبية روسية وألعاب لأطفال سورية
سوريا

بمناسبة الأعياد.. مساعدات طبية روسية وألعاب لأطفال سورية

مساعدات
قدّم وفد برلماني روسي برئاسة دميتري سابلين، اليوم الأربعاء، أثناء زيارته مشفى الأطفال في سورية، هدايا ومساعدات من أطفال روسيا إلى أطفال سورية المرضى.
وشملت المساعدات أجهزة ومعدات طبية لتوليد الأوكسجين التي يحتاجها الأطفال المرضى في ظل وباء فيروس كورونا الذي يشهده العالم أجمع، إضافة إلى بعض الهدايا الرمزية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.
وأكد رئيس لجنة الصداقة الروسية – السورية دميتري سابلين، ونائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، في تصريح لـ “سبوتنيك” أن هذه المساعدات والهدايا تساهم في رسم الفرحة على وجوه الأطفال السوريين في المشفى، مشيراً إلى أنه تم اختيار هذا المشفى لتقديم المساعدات لِما للأطفال أهمية في الحياة، لذا يتم استهدافهم في مدارسهم ومشافيهم ومنازلهم.
وأضاف سابلين: “وقدمت الحكومة الروسية اليوم للمشفى 30 وحدة لتكثيف الأوكسجين المطلوبة لعلاج كورونا إضافة إلى بعض الهدايا والحلاوة الروسية، في أيام عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، مشيراً إلى أن الوفد يزور الآن أنحاء مختلفة من سورية لتقديم الهدايا والمساعدات”.
بدوره، أكد مدير مشفى الأطفال الدكتور رستم مكيّة، أن هذه الأجهزة جاءت في الوقت المناسب، خاصة في ظل هذه الأزمة التي يحتاج فيها الأطفال لكميات كبيرة من الأوكسجين، إضافة إلى الأعداد الكبيرة للمراجعين، موضحاً بأن المشفى لا يعاني من نقص الأوكسجين إلا أنه في حالات الضغط الكبير قد يحتاج إلى كميات إضافية، وهي الآن أصبحت متوافرة، وتسد نقصاً مهماً في المادة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك