الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالسوريون في الصدارة: زيادة ضعفين في أعداد طالبي اللجوء إلى أوروبا.. وألمانيا...

السوريون في الصدارة: زيادة ضعفين في أعداد طالبي اللجوء إلى أوروبا.. وألمانيا أولاً

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن عدد طلبات اللجوء زاد مرتين تقريباً خلال الأشهر القليلة الأخيرة، مقارنة بباقي دول الاتحاد الأوروبي، مشيرةً إلى أن السوريين والأفغان يحتلون مرتبة الصدارة من بين طالبي اللجوء.

وقالت الصحيفة إنه بحلول نهاية أيلول الماضي، تم تقديم 100 ألف و240 طلب لجوء أولي في ألمانيا، بزيادة قدرها 33 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وبحسب بيانات نشرتها وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي Eurostat في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، تم تسجيل ما مجموعه 355 ألفاً و955 طلب لجوء جديد في دول الاتحاد الأوروبي، بزيادة قدرها 15 في المئة.

وأوضحت الصحيفة أن 28.4 في المئة من جميع طلبات اللجوء المقدّمة لأول مرة في الاتحاد الأوروبي، تأتي من ألمانيا، ما يجعلها تحتل المركز الأول. بينما كانت حصة ألمانيا في الفترة نفسها من العام السابق، تبلغ 24.3 في المئة.

واحتلت فرنسا المرتبة الثانية بنسبة 20 في المئة من جميع الطلبات (73 ألفاً و255 طلب لجوء)، تليها إسبانيا بنسبة 11 في المئة (39 ألفاً و755) وإيطاليا 8 في المئة بعدد 28 ألفاً و645 طلبًا.

ووفقاً لـ Eurostat، لا تحظى المجر بشعبية من جهة اعتبارها ملجأً، حيث استقبلت 30 طلب لجوء فقط خلال الفترة نفسها. ولم تشهد أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي عدداً أقل من ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى أن ثلث طالبي اللجوء يأتون من أفغانستان وسورية. تتبعها مجموعات طالبي اللجوء القادمين من باكستان والعراق، مضيفة أن طلبات اللجوء انخفضت بشكل كبير في العام السابق بسبب جائحة كورونا.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة