الرئيسية » 5300 شاحنة صادرات عبرت “نصيب” منذ نهاية أيلول
سوريا

5300 شاحنة صادرات عبرت “نصيب” منذ نهاية أيلول

كشف أمين جمارك معبر نصيب

حسين مصطفى، اليوم الأحد، أنه بلغ عدد السيارات الشاحنة المحملة بالصادرات والتي اجتازت أمانة جمارك المعبر خلال الربع الأخير من العام الجاري أكثر من 5300 سيارة شحن بمعدل 75 شاحنة يومياً.

وأضاف مصطفى وفقا لوكالة “سانا”، أن “معظم الصادرات من الفواكه والمصنوعات البلاستيكية والمواد الغذائية المختلفة إذ بلغ حجم الفواكه المصدرة خلال الربع الأخير من العام الجاري أكثر من 70 ألف طن حسب الموسم بمعدل ألف طن يومياً”.

وتابع: “تجاوز عدد الشاحنات المحملة بالمستوردات التي دخلت من المعبر منذ استئناف العمل به 4 آلاف شاحنة بمعدل 59 شاحنة يومياً”، مشيرا إلى أن “أغلب المستوردات هي مواد أولية للصناعة بما فيها حبيبات بلاستيكية وألواح طاقة وبطاريات وأقمشة وخيوط”.

وأضاف مصطفى أنه “بلغ عدد قضايا التهريب الجمركية المسجلة في أمانة جمارك نصيب منذ بداية العام نحو 220 قضية قيمة غراماتها الكلية أكثر من 5 مليارات ونصف المليار ليرة تم تحصيل نحو 3 مليارات ليرة منها”، مبيناً أن “أغلب هذه القضايا هي من الاستيراد تهريباً”.

ولفت إلى أنه “فيما يتعلق بحركة عبور الترانزيت فإن عدد شاحنات الترانزيت التي دخلت يومياً في الربع الأخير من العام هو 22 شاحنة وخروجاً 33 شاحنة”.

ويشار إلى أنه كان أعيد استئناف العمل بمعبر نصيب-جابر على الحدود السورية الأردنية في الـ 29 من أيلول الماضي لاستقبال حركة المسافرين والبضائع وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtags

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك