الرئيسية » وزير الداخلية اللبناني يعلن إجراء الانتخابات النيابية في منتصف أيار المقبل
أخبار لبنان

وزير الداخلية اللبناني يعلن إجراء الانتخابات النيابية في منتصف أيار المقبل

الانتخابات النيابية
أعلن وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، في بيان نشره عبر حسابه بموقع “تويتر”، اليوم الاثنين، إجراء الانتخابات النيابية بلبنان في 15 أيار/ مايو المقبل، للمواطنين المقيمين على الأراضي اللبنانية.
ووقع مولوي، مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب، موضحا أن موعد اقتراع اللبنانيين المقيمين على الأراضي اللبنانية، سيوافق يوم الأحد 15 أيار/ مايو 2022.
وقال مولوي في بيانه إن “اقتراع الموظفين الذين سيشاركون بالعملية الإنتخابية، يوم الخميس الواقع فيه 12-5-2022”.
وأشار مولوي إلى أن موعد اقتراع اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية، سيكون يومي الجمعة الموافق 6 أيار/ مايو أو الأحد الموافق 8 أيار/ مايو 2022، وذلك بحسب مصادفة يوم العطلة الرسمية في الدول الجاري فيها الاقتراع.
يذكر أن مجلس النواب اللبناني، أعد قانونا في وقت سابق، لتقريب موعد الانتخابات النيابية إلى شهر آذار/ مارس المقبل، لكن الرئيس اللبناني ميشال عون، أصدر مرسوما يقضي برد القانون، وقال إن إجراء الانتخابات في آذار/ مارس المقبل يقصر مهلة تسجيل الناخبين في الخارج، ويحول دون تمكنهم من ممارسة حقهم في الاقتراع.

يشار الى أن المجتمع الدولي عبر عن تخوفه من عرقلة الانتخابات اللبنانية 2022، لأنها جوهريّة لنجاح أجندة الإصلاح، وإعادة بناء الثّقة بين الدولة والمواطنين، فلا يكفّ المسؤولون الغربيون أو الأمميون عن التذكير بأهمية إجراء الانتخابات.ووكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لا يوفر فرصةً إلا ويؤكد فيها أن الانتخابات النيابية ستُجرى حتمًا قبل انتهاء الدورة البرلمانية في 21 مايو/ أيار المقبل.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك