الرئيسية » عمرو سالم يطمئن الشعب: مخزون القمح ” المستورد” أكثر من ممتاز
سوريا

عمرو سالم يطمئن الشعب: مخزون القمح ” المستورد” أكثر من ممتاز

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم، إن الأمن الغذائي مؤمن وأكثر من ممتاز وهناك جهود كبيرة من الحكومة لتأمين كميات كبيرة من القمح

.

وأكد ل”الوطن” أنه لدينا حالياً 275 ألف طن من القمح وهي تكفي لنهاية الشهر الرابع من العام القادم، وهناك كميات كبيرة تم التعاقد عليها في طرقها إلى سورية وعددها أكثر من تسع بواخر قيمتها مئات المليارات، مبيناً أنه سوف يتم وضع هذه الكميات في الصوامع لتوزيعها على المحافظات، وموضحاً أنه يومياً هناك 100 سيارة من طرطوس و100 من اللاذقية محملة بالقمح إلى المحافظات.

في هذا الوقت، أكد مدير فرع السورية للحبوب في طرطوس المهندس حسان سليمان لـ” تشرين” وصول خمس بواخر محملة بالقمح إلى مرفأ طرطوس وثلاث بواخر لمرفأ اللاذقية.

وبيّن أن الفرع مستمر بتفريغ بواخر القمح التي أمّت مرفأ طرطوس، بعد أن قدمت محافظة طرطوس كل التسهيلات الممكنة ومنها تأمين صهاريج مازوت لمكتب الدور حاجة سيارات النقل التي ستنقل القمح إلى المحافظات.

إضافة إلى تأمين محطة وقود متنقلة لسيارات النقل المشترك على الأوتوستراد الدولي وتوفير صهاريج خاصة بفرع الخطوط الحديدية في طرطوس، وبالتالي كل هذه الإجراءات ستؤمن تفريغ القمح بسرعة و الحفاظ عليه من الأمطار.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtags

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك