الرئيسية » 24 أسرة تنجو من الموت انهيار أبنية متصدعة في الصالحين بحلب بعد إخلاء سكانها
سوريا

24 أسرة تنجو من الموت انهيار أبنية متصدعة في الصالحين بحلب بعد إخلاء سكانها

تحدثت مصادر في مديرية خدمات باب النيرب أنه تم في ساعة متأخرة من مساء أمس إخلاء 3 أبنية سكنية مخالفة في منطقة الصالحين وكل بناء مؤلف من خمسة طوابق، ويعود بناؤها إلى أكثر من ربع قرن.

وتعرضت الأبنية الثلاث لتصدع وتشقق الجدران في الطوابق الأرضية، ما دفع المعنيين بمحافظة حلب ومجلس المدينة لإخلاء القاطنين مباشرة 24 أسرة؛ حيث تعرض بناءين للانهيار مساء أمس، فيما سيتم هدم البناء الثالث اليوم.

وفي السياق، قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب كميت عاصي الشيخ لـ “شام اف ام”، إنه تم رصد ثلاثة أبنية تعرضت لأضرار وتصدعات جسيمة خلال فترة سيطرة المجموعات المسـ.ـلحة على الحي ما شكل خطورة على حياة القاطنين فيها وخاصة في ظل ازدياد تلك التصدعات مؤخراً.

بعدها، تحركت كافة الجهات المعنية في المحافظة ولجنة السلامة العامة وتم إخلاء الأبنية بشكل كامل من السكان وإيقاف حركة مرور السيارات والمشاة في محيطها حرصاً على سلامة المواطنين.

وبعدها تعذرت عملية هدم اثنين من تلك الأبنية لما ستسببه من خطورة كبيرة على حياة العمال وخاصة أنهما كانا قاب قوسين أو أدنى من الانهيار، ولذلك تمت مراقبتهما واتباع كافة إجراءات السلامة بشكل دقيق إلى أن إنهار البناءان بشكل تلقائي مساء أمس الأحد.

وبين المصدر أنه تم إخلاء الأبنية المجاورة كونها تتصف بالخطورة ايضاً، كما تم قطع كافة الطرقات المؤدية لهذه الأبنية، وتنظيم ضبط شرطة بالحادثة في قسم شرطة الصالحين، وتم وضع دورية من قسم الشرطة في الموقع لضمان عدم عودة الأهالي إلى هذه الابنية ريثما تقوم لجنة السلامة العامة بكامل أعضائها بالكشف على هذه الأبنية وتقييمها وتقرير وضعها لكي يتسنى معالجتها في ضوء تقرير اللجنة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك