الرئيسية » وزير الصحة اللبناني يوجه صرخة: متحور “أوميكرون” انتشر في البلاد
أخبار لبنان

وزير الصحة اللبناني يوجه صرخة: متحور “أوميكرون” انتشر في البلاد

متحور "أوميكرون"
كشف وزير الصحة اللبناني، فراس أبيض، اليوم الأربعاء، عن انتشار متحور “أوميكرون” في البلاد بسبب نسبة التخالط التي تشهدها.
وبعد اجتماع لجنة متابعة الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في السراي الحكومي، قال أبيض أن “غالبية الإصابات لأشخاص ما دون سن الخمسين، و6% فوق ال50، ونسبة الاصابات للغير ملقحين 65%”.
وأضاف أبيض أن “وزارة الصحة سجلت اليوم 3150 إصابة جديدة بفيروس كورونا من أصل 26000 فحص PCR”.
وأكد أن “نسبة التخالط التي نشهدها أدت إلى انتشار أوميكرون في لبنان، وهناك صرخة من القطاع الطبي تتمحور حول التشدد بتطبيق الإجراءات”، مشيرا إلى أنه “تمت إثارة موضوع الاقفال العام، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار بهذا الخصوص”.
وأضاف: “يجب إيلاء الأهمية إلى الصحة، إذ أنه الهم الأساس، وهناك دور مهم للمواطنين بالمحافظة على صحتهم الشخصية، والتأكد من أن المرافق التي يرتادونها تطبق التوصيات”.
من جانبه، قال وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي الذي حضر الاجتماع “إن تشدد كبير بتطبيق اجراءات مكافحة كورونا خلال الايام القادمة، بمشاركة جميع قطعات قوى الأمن الداخلي، التي ستنتشر في كل أماكن السهر لتراقب وتطبق الإجراءات”.
وأضاف “لن نسمح للمطاعم والفنادق وأماكن السهر بتجاوز نسبة ال 50% من قدرة استيعاب المكان، ولن نسمع للعاملين الغير ملقحين او حاملي فحص كورونا مدته 48 ساعة بالاستمرار بالعمل، ولن نسمح بأن يكون الرواد غير ملقحين او حاملي فحوصات كورونا مدتها لا يتخطى 48 ساعة، تحت طائلة إقفال المكان فورا وتنظيم محضر ضبط”.
وأكد ان “التدابير إلزامية ومجلس النواب كان قد اتخذ قرار بتشديد العقوبة في وقت سابق، كما ان القوى الأمنية ستباشر من اليوم تبليغ أصحاب المطاعم وأماكن السهر بالإجراءات”.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك