السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياصحيفة تكشف عن مفاوضات أمنية بين سورية وتركيا.. وهذه بنودها!

صحيفة تكشف عن مفاوضات أمنية بين سورية وتركيا.. وهذه بنودها!

كشفت صحيفة “تركيا” المقربة من الحكومة التركية، اليوم الخميس، أن لقاءات جمعت مسؤولين أمنيين سوريين بنظرائهم الأتراك في الأردن، بحثوا خلالها ترتيبات تتعلق بالشمال السوري وإعادة إعمار حلب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن “اللقاءات بدأت في العقبة وحضرها مسؤولون عن دول أخرى”، لم تذكرها.

وزعمت الصحيفة أن “الاجتماعات بحثت إطلاق عملية مشتركة ضد المسلحين الأكراد في الشمال السوري وإعادة إعمار حلب والمنطقة الصناعية وإعادة اللاجئين، بتمويل قطري إماراتي سعودي”.

وادعت أن “ممثلي الحكومة السورية أبدوا موافقتهم على إطلاق عملية مشتركة شرط أن تشمل شرق الفرات وإدلب بالتحديد، بينما طلب الجانب التركي تعديل اتفاقية أضنة بحيث يصبح لأنقرة الحق في التدخل عسكريا في حال تهديد أمنها القومي بعمق 35 كيلومترا في الأراضي السورية”.

وكانت قد قالت وكالة روسية، في وقت سابق، إن هناك مفاوضات بين سورية وتركيا حول وجودها العسكري

وكشف مصدر عسكري سوري للوكالة، عن وجود مفاوضات جارية مع تركيا بخصوص منطقة شرق الفرات، تتضمن وجودها العسكري، و”تنشيط اتفاقية أضنة”.

وقال المصدر، إن “أهم نقاط التفاوض هي منطقة شرق الفرات والوجود العسكري التركي، ومناطق سيطرة كل من “قسد”، والتحالف الدولي، إضافة إلى تنشيط اتفاقية أضنة بين سورية وتركيا التي تنص على دخول الجيش التركي بعمق 35 كم داخل الأراضي السورية في حال حدوث أي تهديد للأمن القومي التركي”.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtags

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة