الرئيسية » محافظة دمشق “تحصي” حرائقها: تسجيل أكثر من 1600 حريق في عام
سوريا

محافظة دمشق “تحصي” حرائقها: تسجيل أكثر من 1600 حريق في عام

حسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن فوج إطفاء دمشق، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الدفاع المدني في محافظة دمشق باسل ميهوب، إنه تم تسجيل 1698 حريقاً منذ بداية العام، ليصل عدد حوادث الإطفاء والإنقاذ التي سجلت حتى الـ26 الشهر الجاري إلى 2753.

وفي التفصيل الذي أوردته “الوطن”، بلغ عدد حوادث الحريق العادية 673 حريقاً، و305 حرائق كهرباء، و23 حريق غاز و181 حريق قمامة، إضافة إلى وقوع عدد من حرائق الأعشاب والأشجار خلال فترة الصيف نتيجة لموجات الحر، حيث وصل عددها إلى 514 حريقاً منذ بداية العام.

كما أكدت الإحصائيات وقوع 11 حادث غرق، و13 حادث تصدع، و155 حادث حريق سيارات، و18 حادث صدم سيارات، إضافة إلى 22 حادثة مصعد، ليصل عدد الحوادث المسجلة ومهمات الإنقاذ الإجمالية إلى 219 مهمة، وتم تسجيل 35 خبراً كاذباً، إضافة إلى تقديم 241 خدمة مختلفة في مجال عمل فوج الإطفاء في العاصمة.

وبحسب ميهوب، فقد بلغ عدد الإصابات الناجمة عن الحرائق، 56 إصابة، 52 منها بسبب حوادث الحرائق العادية إضافة إلى 4 إصابات ناجمة عن حرائق الغاز، و16 إصابة بسبب حوادث حريق السيارات، إضافة إلى 15 إصابة ناجمة عن حوادث صدم سيارات تسببت بـ7 حالات وفاة، ناهيك عن وقوع إصابتين بسبب حوادث المصعد، و6 إصابات بسبب عدد من الخدمات المختلفة وقع فيها 8 حالات وفاة، ليصل عدد الوفيات نتيجة الحرائق والحوادث إلى 37 حالة وفاة مع تسجيل 96 إصابة .

ولفت ميهوب إلى جهوزية مختلف الكوادر والجهات العاملة في المحافظة وخاصة فوج الإطفاء والدفاع المدني وذلك خلال فصل الشتاء وما قد ينجم عنه من حوادث ترتبط بطبيعة الفصل والظروف المرتبطة به، على صعيد استخدام مواد التدفئة من البعض والاستخدامات الخاطئة التي تتسبب بحرائق، مجدداً تحذيره من الحوادث التي قد تحدث نتيجة تجمع المياه أو انزلاق السيارات، مع متابعة جميع الحوادث المحتمل حصولها في الشتاء.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك