الرئيسية » وزيرا النفط والتجارة الداخلية “يحلان” مشكلة ازدحام شاحنات نقل القمح والذرة في مرفأ طرطوس
سوريا

وزيرا النفط والتجارة الداخلية “يحلان” مشكلة ازدحام شاحنات نقل القمح والذرة في مرفأ طرطوس

القمح

بعد انتظار ووقوف مئات الشاحنات في أرتال طويلة وهي محملة بالأقماح والأعلاف عند مكتب تنظيم نقل البضائع على مدخل طرطوس الشمالي بانتظار تعبئة المازوت، تمت معالجة أسباب المشكلة المتمثلة بنقص مادة المازوت وعدم التنسيق الجيد بين الجهات المعنية وبعض الأمور الأخرى.

وأكد وزير النفط بسام طعمة أنه تم توفير المازوت من أجل نقل شحن المواد من المرفأ إلى المحافظات، ولفت ل”الوطن” إلى أنه تكلم مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يوم الأحد الفائت وأبلغه بوجود نقص في السائقين من مكتب الدور..

بدوره أكد مصدر مسؤول في وزارة النقل أنه حصل استنفار في مكاتب تنظيم نقل البضائع والأمور باتت جيدة جداً وذلك بتوجيه مباشر ومتابعة من وزير النقل لتسريع عمليات التفريغ من البواخر والنقل بالقطارات والشاحنات مع الاستعانة ببعض المحافظات.

من جهته، قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس لقطاع النقل حسان ناعوس: إنه تم التدخل السريع لحل المشكلة حيث وجه المحافظ بتأمين كمية الوقود اللازمة بالتعاون مع وزير النفط والثروة المعدنية لحل الازدحام وتأمين متابعة سفر كل الشاحنات المتوقفة بالقرب من مكتب الدور وتوصيل القمح الذي تحمله إلى محافظات المقصد وبالفعل فقد تم خلال فترة زمنية قصيرة الانتهاء من ظاهرة أرتال السيارات المحملة والمتوقفة بانتظار المحروقات وتم توصيل القمح إلى المحافظات وعادت الشاحنات لمتابعة العمل وتحميل أحمال جديدة والتزود بالوقود دون أي انتظار ولا توجد لدينا اليوم (أمس) أي سيارة شاحنة تنتظر دورها للتزود بالوقود.

وأوضح مدير مكتب تنظيم نقل البضائع بطرطوس محمد عبد الرحمن أن الكميات التي نقلت خلال أسبوعين بلغت 54000 طن قمح على متن 1460 شاحنة وبقي نحو 26000 طن يتم نقلها تباعاً من شاحنات مكتب طرطوس إضافة لمئة شاحنة من حماة بتوجيه من وزير النقل ونحو خمسين شاحنة للشركة السورية العراقية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك