الرئيسية » اللاذقية تتصدر: ارتفاع نسبة اللقاحات بين كوادر “التربية” ينعكس انخفاضا في إصابات كورونا
خاص

اللاذقية تتصدر: ارتفاع نسبة اللقاحات بين كوادر “التربية” ينعكس انخفاضا في إصابات كورونا

هاشتاغ_ خاص

رغم عدم صدور عطلة رسمية، من مجلس الوزراء، إلّا أنّ العديد من المدارس “عطّلت” نفسها بنفسها، وغاب معظم الطلاب في فترة الدوام بين عطلتي عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

هذه العطلة، كان لها أثر إيجابي في نقصان عدد حالات الإصابة المسجّلة بفيروس كورونا في المدراس، حسب قول مديرة الصحة المدرسية، الدكتورة هتون الطواشي، رغم وجود عدد لا بأس به من المسحات الخاصة بالفيروس، وصل عددها إلى 88 مسحة، كان من بينها 9 حالات إيجابية فقط، اثنان منها للطلاب، وسبع للمدرسين متوزعة في المحافظات كافة.

ولا زالت محافظة طرطوس تتصدّر عدد إصابات المدارس بفيروس كورونا، خلال الشهر الأخير من الدوام المدرسي، كما تقول الطواشي، في تصريح خاص لـ”هاشتاغ”، وذلك مع تسجيل 3 إصابات للأسبوع الماضي، و2 في السويداء، وواحدة في كل من دمشق، والقنيطرة، ودرعا، وحمص.

وضمن انحسار انتشار منحني فيروس كورونا، يتوالى انخفاض عدد الإصابات بالمدراس، حسب قول مديرة الصحة المدرسية، يُضاف إليها، زيادة نسبة أعدا الملقحين، بالنسبة إلى المدرسين، والكادر الإداري، بعد تسجيلهم نسبة إصابة أكبر بالفيروس من الطلاب، خلال دوام الفصل الدراسي الأول.

وحسب قول الطواشي، فإنّ نسب التلقيح تحسّنت أيضاً، ووصلت بالمجمل على مستوى البلاد، إلى ما يقارب 25 في المئة، مشيرةً إلى أنّ بعض المحافظات وصلت نسبة التطعيم في كوادر التربية فيها إلى ما يقارب 75 في المئة كما هو الحال في اللاذقية.

وكان للفرق الجوّالة التي أطلقتها وزارة التربية بالتعاون مع الصحة، دور كبير جداً في رفع نسبة المطعّمين من كادر وزارة التربية، بعد أن كانت الأرقام “خجولة” بداية حملة التلقيح، حسب قول الطواشي.

يُشار إلى أنّه بحسب التحديث اليومي الذي تطلقه وزارة الصحة، فقد تمّ تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 50310، وشفاء 125 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 32639، ووفاة 4 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2901، في حين يبلغ عدد الحالات النشطة 14770 حالة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك