الرئيسية » غداً.. افتتاح “المعرض الأردني للتجارة والخدمات” في مدينة المعارض بدمشق
سوريا

غداً.. افتتاح “المعرض الأردني للتجارة والخدمات” في مدينة المعارض بدمشق

قالت مصادر إعلامية إن الحكومة الأردنية ستفتتح المعرض الأردني للتجارة والخدمات على أرض مدينة المعارض في دمشق، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بتنظيم من غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية.

وأفادت قناة “المملكة” الأردنية، أمس الأحد، أن شركات أردنية تعمل في قطاعات مختلفة في مقدمتها التجارة والوكالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ستشارك في المعرض الذي سيستمر لمدة 3 أيام، إضافةً إلى مشاركة قطاعات أخرى تعمل في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والنقل واللوجستيك والسياحة والسياحة العلاجية والزراعة والآلات والمعدات والجامعات والمستشفيات.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي إنّ القطاع التجاري والخدمي الأردني “حريص على بناء شكل جديد لعلاقات اقتصادية مع سورية عنوانه المنفعة المتبادلة والتكامل”، مضيفاً أن إقامة المعرض يعكس رغبة القطاع التجاري والخدمي الأردني في تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ، ودعم تطورهما بشكل سريع يتناسب مع الإمكانات المتوفرة لديهما.

وشدّد على ضرورة توثيق العلاقات بين مؤسسات القطاع الاقتصادي، والعمل لإزالة المعوقات التي تواجه التجارة بين الأردن وسورية، مشيراً إلى أنه يجب بذل مزيد من الجهد لرفع التبادل التجاري إلى مستويات تلبي الطموحات، وذلك لأن التبادل التجاري بين سورية والأردن ما يزال متواضعاً.

وأشار “الكباريتي” إلى أن استئناف التجارة بين الأردن وسورية يمثل مصلحة مشتركة لاقتصاد البلدين، خاصة أن سورية بمعابرها وموانئها تمثل “شريانا تجاريا مهما للأردن، سواء لجهة التصدير أو الاستيراد أو الترانزيت مثلما يمثل الأردن بوابة للمنتجات والبضائع السورية للعبور بأمان إلى أسواق دول الجوار”.

وتم الإعلان عن افتتاح الحدود البرية بين سورية والأردن في معبر نصيب – جابر، في الـ29 من أيلول الفائت، وذلك عقب اجتماع على مستوى التمثيل الوزاري بين البلدين.

واتفق الجانبان على “أهمية وضع تصور لرفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين ومعالجة أي صعوبات تواجه حركة التبادل التجاري والنقل، والدفع باتجاه تعزيز الشراكة في مجالات الطاقة والمياه والزراعة خدمة لمصالح كل طرف.”

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك