الرئيسية » عشرات الضحايا في حادث سير مروّع في مصر
مصر

عشرات الضحايا في حادث سير مروّع في مصر

سقط العشرات من المدنيين بين قتيل ومصاب، في حادث سير جديد بمصر، صباح اليوم السبت، وفق ما نشرت وسائل إعلامية مصرية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن مصرع 17 شخصاً، وإصابة 17 آخرين على الأقل، في حادث مروري على طريق السويس – طور سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن الحادث وقع عندما اصطدمت حافلة كبيرة مع سيارة نقل على الطريق، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، إلى أن هيئة الإسعاف دفعت بـ13 سيارة إسعاف حيث تم نقل جميع المصابين إلى مركز الزهراء الطبي بطور سيناء، ومستشفى أبورديس المركزي، وشرم الشيخ الدولي، بينما تم نقل جثث الضحايا إلى مستشفى الطور.

وكانت مصر قد شهدت منذ أيام قليلة حادثاً مروعاً على الطريق الدائري الأوسطي، حيث لقي شخص مصرعه، وأصيب العشرات، وتفحمت العديد من السيارات جراء حادث سير، أسفر عن اشتعال حريق كبير على الطريق.

وتتصاعد وتيرة حوادث الطرق يوما بعد يوم، بينما تعجز الحكومة عن الوصول لحلول جذرية لوقف نزيف دماء المصريين على الأسفلت، وطبقا لتقرير منظمة الصحة العالمي الأخير جاءت مصر ضمن أسوأ 10 دول فى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدي إلى الوفاة.

وذكر تقرير منظمة الصحة العالمي، أن عدد ضحايا الحوادث فى العام الأخير فى مصر بلغ 25 ألفا و500 شخص بين قتيل ومصاب، بالإضافة إلى أكثر من 30 مليار جنيه خسائر مادية.

وقال خبراء مرور إن أغلب حوادث الطرق فى مصر سببها سيارات النقل الثقيل، وسوء حالة شبكة الطرق، بالإضافة إلى عدم التزام السائقين بقواعد المرور، وتجاوز السرعة المقررة، والقيادة تحت تأثيرِ المخدرات.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك