الرئيسية » مدير مكتب صحيفة “البعث” يفضح تجاوزات فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس ويعلن استقالته
سوريا

مدير مكتب صحيفة “البعث” يفضح تجاوزات فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس ويعلن استقالته

الصحفيين
أعلن مدير مكتب صحيفة “البعث” في طرطوس وائل علي استقالته من عضوية مكتب فرع طرطوس لاتحاد الصحفيين على خلفية الانتخابات الأخيرة التي أجريت في الفرع وحدث فيها تجاوزات بحسب وصفه .
وكتب “علي” منشورا على صفحته في “فيسبوك” موجها خلاله رسالة إلى رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين، قال فيه: على خلفية قراركم المعلن برقم 10\7 المؤرخ في دمشق 23\11\2021 المعنون بالعبارات التالية … بناءً إلى أحكام القانون رقم \ 1 \ لعام 1990 وإلى أحكام النظام الداخلي للاتحاد وإلى جلسته رقم \ 3 \ تاريخ 23\11\2021 تشكل فروع الاتحاد على الشكل التالي…إلخ” .
وأضاف علي: “وبسبب تجاوزكم لتسلسل الأصوات التي أفرزتها انتخابات فرع طرطوس التي لم تعيروا لها ولا لأحقيتنا بالفوز ولا لأصوات الناخبين أدنى اهتمام التي تعتبر ألف باء أي عملية انتخابية، ناسفين بذلك أبسط معاني الديموقراطية؟” .
وتابع علي: “احتراماً لنفسي ولأصوات زملائي ولحزبي حزب البعث العربي الاشتراكي الذي أعتز بالانتماء إليه منذ أربعين عاماً ولصحيفة “البعث” الناطقة باسمه والتي أشغل مديراً لمكتبها بطرطوس منذ ما يزيد على ثلاثين عاماً ولا أزال” .
وختم “علي” قائلاً : “أعلن استقالتي من عضوية مكتب فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس للدورة السابعة اعتباراً من هذه اللحظة علّها تعيد للحقيقة سطوعها وتعيد الحق لأصحابه… يرجى أخذ العلم” .
يذكر ان الإقبال على المشاركة في انتخابات اتحاد الصحفيين التي جرت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي كانت ضعيفة حيث لم يتجاوز المرشحون في بعض المكاتب العدد المطلوب بينما نجح المرشحون عن جريدة البعث بالتزكية.
ويعود سبب ضعف الإقبال إلى ضعف أداء اتحاد الصحفيين وعدم تحقيقه مكاسب للصحفيين ناهيك عن التجاوزات التي تحدث مثل ما حدث في انتخابات فرع طرطوس وعدم تحرك الاتحاد وأعضائه للوقوف في وجه تلك التجاوزات.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك