الرئيسية » الوثبة ينفرد بالصدارة والأهداف القاتلة تنقذ فرق المقدمة في الجولة العاشرة من الدوري
أخبار رياضة

الوثبة ينفرد بالصدارة والأهداف القاتلة تنقذ فرق المقدمة في الجولة العاشرة من الدوري

الدوري
اختتمت الجولة العاشرة من الدوري السوري الممتاز، اليوم الجمعة، وكانت الأهداف القاتلة في الدقيقة الأخيرة عنوان الجولة التي لاقت حضورا جماهيريا مقبولا، باستثناء مواجهة الوحدة والنواعير
، التي غاب عنها الجمهور بسبب الحرمان.
وجاءت الجولة بعد فترة توقف بسبب معسكر المنتخب في حلب، فيما سيتوقف الدوري مجددا بعد الجولة 11 التي ستقام الثلاثاء المقبل، بسبب التوقف الدولي، حيث سيواجه المنتخب السوري، منتخبي الإمارات وكوريا الجنوبية ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022.
أهداف قاتلة
أكثر من هدف جاء في الوقت القاتل، كان من الصعب تعويضه، ليمنح عدة فرق الفوز بعدما جاء في توقيت مثالي، فسجل الوحدة هدفه الوحيد في مرمى النواعير بالدقيقة 91 من ركلة جزاء.
وسجل الجيش هدف الفوز في مرمى الطليعة بالدقيقة 92، فيما سجل الكرامة هدف التعادل 1-1 ، قبل صافرة النهاية بدقيقة وعزز الشرطة تقدمه على عفرين 2-0 بهدف متأخر، وخطف تشرين هدف التعادل مع حرجلة 2-2 في الدقيقة 95 ليبقى مع جبلة الفريقان الوحيدان دون خسارة فيما بقي عفرين الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن.
فوز تاريخي
جبلة حقق الفوز على الاتحاد بعد 21 سنة، فكان آخر فوز لجبلة على الاتحاد في ملعبه وبين أنصاره في موسم 2000، وتحقق الفوز بقيادة زياد شعبو المدرب الشاب الذي أعرب عن سعادته بالفوز الذي وصفه بالتاريخي.
وكان حارس جبلة قبل 21 عاما مالك الشكوحي، الذي اعتزل بعد ذلك واتجه للتدريب.
أرقام الجولة
شهدت الجولة تسجيل 15 هدفا، وبقي دفاع الوثبة الأقوى والأفضل فاستقبل هدفين فقط، في 10 مباريات، والجيش الأقوى بالهجوم حيث سجل 19 هدفا، منهم 10 أهداف لمحمد الواكد الذي غاب عن مباراة الطليعة للإصابة.
ويظل جبلة أكثر الفرق تعادلاً حيث تعادل 6 مرات، والوحدة الأكثر تغييرا للمدربين، حيث بدل الجهاز الفني 5 مرات.
ودخل الوحدة الدوري مع ماهر البحري، وبعد رحيله للنجمة اللبناني دخل في فترة عدم استقرار إداري وفني ليكلف مؤخرا المدرب ضرار رداوي.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك