الرئيسية » “جو شو” يطلق حملة لبناء قرية متكاملة للنازحين في الشمال السوري المحتل
سوريا

“جو شو” يطلق حملة لبناء قرية متكاملة للنازحين في الشمال السوري المحتل

أعلن الإعلامي المصري “يوسف حسين” المعروف بـ “جو شو” عن مبادرة تهدف إلى جمع تبرعات لبناء قرية متكاملة للنازحين في شمالي سورية.

وقال “جو شو” في شريط مصور، نُشر أمس الخميس، أنه أطلق هذه الحملة بعد وصول عدد متابعي صفحته في فيس بوك إلى 9 ملايين.

وأوضح الإعلامي المصري أن الهدف من حملته هو بناء قرية كاملة تتألف من 200 منزل وتتضمن مسجداً ومدرسة ومستشفى لإيواء النازحين السوريين في المخيمات.

وأشار إلى أن الحملة ستكون بالتعاون مع منظمة “Human Appal”، مبيناً أن المنزل الواحد يتكون من غرفتين وصالون وحمام ومطبخ، وأن كلفة بنائه نحو 2500 دولار أميركي.

وكان “جو شو” أطلق في شباط الفائت، مبادرة لجمع تبرعات للنازحين السوريين والمتضررين في مخيمات النزوح، في ظل الأجواء الشتوية والمعاناة التي يعيشونها في فصل الشتاء، وذلك لوصول عدد متابعيه حينها إلى 8 ملايين متابع، قائلاً: “سوف أبدأ بقضية مجتمعية لجمع تبرعات للاجئين السوريين”.

ولفت إلى أن درجات الحرارة وصلت إلى دون الصفر درجة مئوية، وأن هذا الأمر زاد من معاناة النازحين السوريين، إذ أصبح فصل الشتاء بالنسبة لهم “فصل رعب”.

وتضم مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي و”هيئة تحرير الشام” وفصائل أخرى موالية لتركيا نحو 1500 مخيم يقطن داخلها نحو 1.5 مليون نازح.

ويعاني هؤلاء النازحين من ظروف معيشية صعبة في فصل الشتاء بسبب الأمطار التي تغرق خيمهم، وفي الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك