الرئيسية » وصية عمرو أديب تفتح قريحة المصريين على الفكاهة: “إنت انوي ومالكش دعوة”
مصر

وصية عمرو أديب تفتح قريحة المصريين على الفكاهة: “إنت انوي ومالكش دعوة”

أشعلت الوصية التي أعلن عنها الإعلامي المصري عمرو أديب الجدل والسخرية على صفحات السوشال ميديا، حيث تعرض أديب لهجوم كبير على خلفية هذه الوصية.

وكان أديب قال على الهواء مباشرةً “لمّا أموت ابقوا اوقفوا جنبي وما تسبوش كلاب السكك ينهشوا في لحمي” في إشارة إلى جماعة الأخوان المسلمين التي سبق أن شمت أنصارها بوفاة الإعلامي وائل الإبراشي الذي وافته المنية في التاسع من الشهر الجاري إثر إصابته بفيروس كورونا..

الكاتب الصحفي أحمد القاعود لم يجد سوى السخرية من وصية أديب، فخاطب أديب بقوله: “الكرة الأرضية والرمل والزلط والنجوم والكواكب والمجرات كلها هتدعي”.

وأضاف القاعود: “الغريب انك بتصف غالبية الشعب بكلاب السكك وسايبينك عادي تطلع عالشاشة ومحدش بيقولك عيب ولا حد بيحاكمك”.

في ذات السياق علقت إحدى الناشطات على وصية عمرو بقولها: “طب انوي انت كده بس وملكش دعوه..والله تعم الأفراح أربعين يوم وليله أرجاء البلاد”.

أحمد سامي طلب أن يسأل عمرو نفسه: لو أنت واللي زيك على حق؛ لي خايف من فرح الناس بموتكم أو حتى الشماتة فيكم؟

وأضاف: “جاوب،وراجع نفسك كلنا حنموت ونروح لرب عادل لا ظلم عنده ولا واسطة.. كفاية كذب وخداع وتلميع في سلطة فاسدة ومجرمة ارجع لشعبك واتقي ربنا فيه، وقتها محدش حيفرح لموتك الفرح ف المجرمين”.

ولم تخلُ التعليقات من روح الفكاهة التي عرف بها المصريون، حيث كتب البعض معلقا: “”متقلقش يا عموره احنا مش هنشمت احنا هنفرق شربات”.

لكن عمرو أديب وجد من يدافع عنه، حيث علقت إحدى الناشطات( إنجي علي) بقولها: “‏”عمرو أديب وصيتي لكم اقفوا جنبي لما اموت ومتخلوش الإخوان يشمتوا فيا زي ماعملوا مع وائل الإبراشي.. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم كلاب النار الشامتين الفجرة”.

يذكر أن عمرو أديب كان قد أعلن إصابته وزوجته لميس الحديدي بفيروس كورونا منذ أيام ،الأمر الذي دعا البعض لسؤاله: ‏ياريت يا ‎عمرو تعلن عن بروتوكول ‎كورونا اللي أخدته وكان سبب في علاجك في خلال ايام قليلة عشان نستفيد .

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك