الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةسياسةالجزيرة القطرية تحجب منحة الزمالة عن مراسلة "شام اف ام" بحجة "خطاب...

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    الجزيرة القطرية تحجب منحة الزمالة عن مراسلة “شام اف ام” بحجة “خطاب الكراهية”

    حجب برنامج “زمالة الجزيرة” منحته لمراسلة شام اف ومديرة المراسلين في تلفزيون الخبر والمعدة في برنامح المختار في اذاعة المدينة، رنيم خلوف، بعد هجوم شنه معارضون على صفحة الجزيرة عبر “فيسبوك” إثر خبر قبول بحثها في برنامح الزمالة.

    وبحسب مارصد “هاشتاغ” اتهم المعلقون المعارضون خلوف ب”التشبيح”، ونشروا “سكرينات” لمنشورات قديمة وتعليقات منذ انطلاق الأزمة في سورية لخلوف تناصر فيها الدولة السورية والجيش العربي السوري وتتهم “حمد” بالخيانة.

    ما دفع برنامح زمالة الجزيرة إلى حذف اسمها من المنحة ونشر توضيح جديد جاء فيه: يقوم فريق البرنامج في كل دورة، وخلال الدورات الأربع الماضية، بتقييم الأبحاث بشكل موضوعي بحت، انطلاقا من تقييم التصور المقدّم من المشارك/ة، وانطلاقا من المعايير المعلنة على موقع زمالة الجزيرة الإلكتروني.
    وتابع: ولا تنظر إدارة البرنامج، ولا لجانه المختلفة، إلى الخلفيات العرقية أو الدينية أو السياسية للمتقدمين، التزاما بمبدأ الموضوعية وتكافؤ الفرص.
    واضاف: تستبعد إدارة البرنامج التصوّرات التي يتبين أنها أخلّت بمعايير النزاهة الأكاديمية من الالتزام بالإحالة السليمة إلى المصادر أو الانتحال أو السرقة الفكرية أو كل ما من شأنه أن يخل بموضوعية البحث.

    وختمت: بعد توصّل إدارة البرنامج بمعطيات جديدة، لم تكن على اطلاع عليها من قبل، تتعلق ببحث رنيم خلوف المقبولة ضمن نسخة هذا العام، وبالنظر إلى أن تلك المعطيات تخلق شكّا معقولا في عدم تمكّن البحث من الوصول إلى نتائجه بشكل موضوعي، لا سيما وأنه مرتبط بخطاب الكراهية في الإعلام السوري، فإنه تقرر حجب الزمالة.

    لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

    مدونات ذات صلة