الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبارالسودان يسحب ترخيص "الجزيرة مباشر".. "لإضرارها بالمصالح العليا للبلاد"

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    السودان يسحب ترخيص “الجزيرة مباشر”.. “لإضرارها بالمصالح العليا للبلاد”

    قررت السلطات السودانية، سحب الترخيص الممنوح لقناة “الجزيرة مباشر” للعمل بالبلاد، واصفةً تناولها الإعلامي بـ”غير المهني”.
    ووجه وكيل وزارة الإعلام السودانية المكلف، نصر الدين أحمد محمد خالد، في خطاب رسمي لمدير مكتب قناة الجزيرة مباشر بالخرطوم، يفيده بسحب الترخيص.
    وربطت السلطات السودانية قرار سحب الترخيص بـ”التناول غير المهني لقناة الجزيرة مباشر للشأن السوداني الذي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي بالبلاد ببث محتوى إعلامي مخالف لسلوكيات وأعراف وأخلاقيات المهنة وأدبيات الشعب السوداني”.
    ولفتت إلى ما تبثه القناة القطرية من “ألفاظ بذيئة وعرض فيديوهات غير لائقة ومشاهد قديمة” أدت إلى الإضرار بالمصالح العليا للبلاد وأمنها القومي.
    ونبه الخطاب إلى أن هذا الأمر يشير إلى عدم التزام القناة بالشروط الواردة في الترخيص الممنوح لها، لذلك تقرر سحبه اعتبارا من يوم 15 كانون الثاني الجاري.
    ويعيش السودان أزمة سياسية طاحنة منذ قرارات الجيش الصادرة في 25 تشرين الأول الماضي والتي قضت بحل الحكومة وفرض حال الطورئ وتجميد بعض مواد الدستور.
    ويواصل نشطاء معارضون حراكا احتجاجيا منذ الإجراءات التي اتخذها قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، في 25 تشرين الأول الماضي، والتي قضت بحل مجلسي السيادة والوزراء وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.
    ويوم الخميس 13 كانون الثاني الجاري، شهدت العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى مظاهرات حاشدة تطالب بتسليم البلاد إلى سلطة مدنية ديمقراطية، فيما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المحتجين.
    مدونات ذات صلة