الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبارخاصلا إلغاء لأي رحلات على الخطوط السورية : الحركة من وإلى دول...

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    لا إلغاء لأي رحلات على الخطوط السورية : الحركة من وإلى دول الخليج منتظمة

    هاشتاغ_ خاص

    قال مدير عام الطيران المدني في سورية باسم منصور إنّه وسط الإجراءات التي تقوم بها العديد من الدول حول تقييد حركة المسافرين، وإعادة بعضاً من إجراءات الحظر، بسبب مستجدات فيروس كورونا، إلا أنّ حركة الطيران السورية لا تزال ضمن عدد رحلاتها الطبيعية، نافياً إلغاء أّي من الرحلات حسب الجدول المعمول فيه.

    وفي تصريح خاص لـ”هاشتاغ” أكّد منصور، أنّه لم يتم تقليص عد الرحلات المقررة حسب الجدول المتبع في المطار، وإنّما انخفض عدد الركاب في الرحلة الواحدة، وهذا الأمر حسب قوله طبيعي، بسبب قلّة الحركة والتنقل خلال الموسم الشتوي.

    وأشار منصور إلى أنه من المتوقّع أن يشهد المطار مع بداية الموسم الصيفي الذي سيبدأ في نيسان المقبل حركة طيران أكبر، خاصةً بعد تطبيق العديد من إجراءات الوقاية ضد فيروس كورنا في سورية، وحول العالم، مؤكداً أنّ حركة الرحلات الجوية في كل دول العالم تخفّ خلال فصل الشتاء، وهذا حال المطارات السورية، مع الالتزام بالحركة الدائمة مع بعض الدول مثل دول الخليج التي تستمرّ فيها الرحلات وبشكل منتظم حتى الآن.

    وأكّد مدير عام الطيران المدني أنّ نسبة عدد المطعّمين ضد فيروس كورونا زادت خلال الفترة الأخيرة، من قبل المغادرين من المطارات السورية، وتمّ استبدالها بفحص الـ”pcr”، لافتاً في الوقت نفسه، إلى أنّ أكثر من 92 في المئة من القادمين إلى سورية هم من المطعّمين.
    وحول ما كشف عنه “هاشتاغ” في وقت سابق، عن التحضير للإعلان عن دخول شركة طيران جديدة إلى الخطوط الجوية السورية، قال منصور، إنّه كان من المتوقّع أن تدخل تلك الشركة إلى سوق الطيران السوري مع بداية العام الحالي “لكنّ موضوع الإجراءات لم يكتمل حتى الآن، ولم يتم التوصّل إلى اتفاق”.

    لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

    مدونات ذات صلة