الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبارسوريا"ليست للزينة".. ما الهدف من إضاءة مستشفى المجتهد باللون الأزرق؟

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    “ليست للزينة”.. ما الهدف من إضاءة مستشفى المجتهد باللون الأزرق؟

    كشف مدير مشفى دمشق “المجتهد”، الدكتور أحمد عباس عن معنى إضاءة المجتهد باللون الأزرق، مؤكدا أن المسألة ليست قضية تزيينية، وإنما الهدف منها إثارة التساؤل لدى الناس ليصلوا إلى الهدف الأساسي وهو هدف توعوي، الغاية منه التنبيه إلى مخاطر الاستخدام العشوائي للصادات.

    وفي سبيل ذلك أقام المشفى ندوة على مدى أسبوع شارك فيها نخبة من الأطباء تم خلالها تسليط الضوء على مخاطر الاستخدام العشوائي للصادات، وذلك بالتعاون بين المشفى ومنظمة الصحة العالمية.

    وأشار ل”الوطن” أن عدد الخدمات الصحية التي قدمها المشفى خلال العام الماضي بلغ 1658342 خدمة طبية وصحية.

    وأوضح أنه في بداية العام الماضي ركّز المشفى على رفع الجاهزية للاستجابة لجائحة كورونا وخصص شعبتين للعزل إضافة للقسم المخصص للغاية نفسها وقام بتأمين كل المعدات والتجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة في أقسام العزل والعنايات.

    وقال: بلغ عدد مرضى كورونا الذين تم قبولهم في المشفى خلال العام الماضي ومن راجع المشفى 7119 مريضاً مشتبهاً بإصابته بكورونا تم قبول 2208 منهم وبعد التقصي تبين أن عدد المصابين فعلياً بالفيروس هو 1391 حالة مثبتة.

    وأشار عباس إلى أن المشفى ورغم إجراءات الانتقال للخطة «ب» خلال فترة محددة، تمكن من إنجاز خدمات كبيرة، وخاصة لجهة العمليات النوعية على مستوى سورية والعالم والتي تجاوز عددها خمس عشرة عملية، ومنها استئصال نصف الكرة المخيخية، وتصنيع عظم الفك، وعمليات ترميم نوعية، وجراحة عينية نوعية، وكلها تعتبر من العمليات النادرة في العالم، وبالرغم من الإمكانيات المادية المحدودة بسبب الحصار، فإن الإمكانيات العلمية غير المحدودة استطاعت أن تنجز كل ذلك.

    مدونات ذات صلة