الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبارسوريا"جلوبال فاير باور" يصنف الجيش السوري سابعاً والجيش المصري الأول عربياً وأفريقياً

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    “جلوبال فاير باور” يصنف الجيش السوري سابعاً والجيش المصري الأول عربياً وأفريقياً

    وضع تصنيف “جلوبال فاير باور” لعام 2022، الجيش السوري في المركز الـ47 في قائمة الدول ذات الجيوش الأقوى عالميا، متقدما 18 مركزا عن تصنيف عام 2021 حيث كان في المركز 65، بينما حل في المركز السابع عربياً.
    ووضع التصنيف الجيش المصري كأول دول عربية وإفريقية حيث اعتمد الموقع على 50 عاملا ساهمت في تقدم أو تأخير الجيوش، منها القدرات العسكرية والمادية، إضافة إلى عوامل لوجستية وجغرافية.
    وبحسب تصنيف هذا العام، فإن سورية حصلت على ـ0.6953 درجة من بين 140 دولة، حيث إن الدرجة المثالية هي 0.000 وكلما كان الدرجة التي تمنح للدولة أصغر كلما كان دليلا على قوة هذه الدولة. في حين أن القدرات النووية غير مشمولة في التقييم.
    وحدد المؤشر عدد عناصر الجيش السوري، بـ150.000 ألف مقاتل، في حين صنف المؤشر أن الجيش يستقطب سنويا 57 ألف شاب سنويا للخدمة الإلزامية، أما ما تميز به الجيش السوري، بحسب “غلوبال” هو عدد مركبات الجيش وسلاح المدفعية والدبابات والطائرات الهجومية وزراعة الألغام.
    وتقدمت مصر مرتبة واحدة بعد أن احتلت المركز الثالث عشر على مستوى العالم العام الماضي وفق نفس المؤشر. وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى، تليها روسيا في المرتبة الثانية، والصين في المركز الثالث. والهند في المركز الرابع، واليابان في المركز الخامس.
    وجاءت تركيا في المركز الثالث عشر، بعد مصر، وإيران في المركز الرابع عشر، والسعودية في المركز العشرين.
    مدونات ذات صلة