الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبارسورياالسجناء أحرقوا الأغطية.. "المرصد المعارض": حصيلة أحداث سجن غويران وصلت إلى...

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    السجناء أحرقوا الأغطية.. “المرصد المعارض”: حصيلة أحداث سجن غويران وصلت إلى 41 قتيلا

    أعلن “المرصد المعارض” مقتل أكثر من 41 شخصا جراء الأحداث العنيفة التي شهدها سجن غويران ومحيطه في مدينة الحسكة منذ مساء أمس الخميس، بينهم 16 عنصرا من “داعش “.
    وقال “المرصد المعارض” ومقره لندن في بيان له الجمعة أن عدد القتلى حتى اللحظة ارتفع إلى 41 شخصا، هم 20 من قوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الإرهاب وحراس السجن، و16 من تنظيم “داعش”، و5 مدنيين، مضيفا أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.
    وأكدت مصادر “المرصد السوري” أن “عشرات السجناء من تنظيم “داعش” فروا من سجن غويران وانتشروا في محيط السجن وأحياء قريبة منه، بعد سيطرة سجناء التنظيم على السجن والأسلحة والذخائر التي بداخله، في حين تستمر الاشتباكات بوتيرة عنيفة بين الطرفين إلى الآن”.
    ويضم سجن غويران نحو 3500 سجين من عناصر وقيادات تنظيم “داعش”، وفق “المرصد”.
    ويشهد السجن ومحيطه أحداث عنيفة واشتباكات بين عناصر من التنظيم وقوات “قسد” منذ أمس الخميس.
    وكانت قوات “قسد” أعلنت في وقت سابق السيطرة على “الاستعصاء الذي نفذه إرهابيو داعش داخل سجن غويران في الحسكة”.
    وأوضح المركز الإعلامي لـ “قسد” أن “إرهابيي “داعش” المعتقلين أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى.
    وأضاف أن عددا من أفراد الخلايا الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبؤوا في منازل المدنيين.
    وأشار المركز إلى أن قوات من “قسد” فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة.
    وكانت القوات أعلنت في وقت سابق أنها تتعامل مع “استعصاء جديد ومحاولة فرار نفذها إرهابيو داعش المعتقلين في سجن غويران بالحسكة بالتزامن مع تفجير سيارة مفخخة من قبل خلايا التنظيم الإرهابي بالقرب من مؤسسة “سادكوب” لتخزين وتوزيع المواد البترولية والقريبة من السجن.
    مدونات ذات صلة