الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبارقرار روسي يسبب انخفاضاً حاداً في قيمة عملة "بيتكوين"

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    قرار روسي يسبب انخفاضاً حاداً في قيمة عملة “بيتكوين”

    تسبب قرار اتخذه البنك المركزي الروسي بانخفاض عملة “البيتكوين”، اليوم الجمعة، حيث تراجعت العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم في تعاملات بعد الظهيرة بنحو 10%، مسجلة أدنى مستوى في نحو 6 أشهر.
    وتراجعت عملة “البيتكوين” بنسبة 9.56% إلى 37968.5 دولار، وبذلك تكون العملة قد سجلت قراءة دون مستوى 38000 دولار للمرة الأولى منذ مطلع أغسطس الماضي.
    وبدأ انخفاض عملة “البيتكوين” بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي أمس الخميس فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
    والبيتكوين‏ هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص مجهولي الهوية وبدأ استخدامها في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.
    وتعد البيتكوين أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى طرف ثالث (وسيط كالبنوك)، يتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل. يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.
    وتشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.
    مدونات ذات صلة