الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبار"مياه الحسكة" مستعدة لإمداد النازحين بالمياه.. وتوقعات بانقطاع التغذية عن المدينة بسبب...

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    “مياه الحسكة” مستعدة لإمداد النازحين بالمياه.. وتوقعات بانقطاع التغذية عن المدينة بسبب تراكم الثلوج

    هاشتاغ_خاص
    قال مدير مؤسسة المياه في محافظة الحسكة، محمود العكلة إنّه تمّ تأمين المياه لمراكز إيواء النازحين الذين اضطروا للفرار من أماكن الاشتباكات بين “قسد” و”داعش” من قبل المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة، مؤكداً استعداد المؤسسة لتزويد تلك المراكز بالمياه في حال استدعى الأمر ذلك.
    من جهة أخرى، قال العكلة في تصريح خاص لـ”هاشتاغ” إنّ عودة تغذية محطة مياه علوك بالكهرباء جاءت بعد يومين من انقطاعها نتيجة الظروف الجوية وتراكم الثلوج، الأسبوع الماضي.
    وتوقّع أن يتمّ الانقطاع مرة جديدة هذا الأسبوع نتيجة بدء المنخفض الجوي اليوم، مؤكدا أن استمرار ضخ المياه أمر صعب بسبب تراكم الثلوج، لكنه وعد بأن تكون عملية الإصلاح سريعة، حين تسمح الظروف الجوية.
    وكانت المؤسسة أعلنت يوم الجمعة الماضي توقّف ضخ المياه إلى أحياء النشوة الشرقية والغربية والفيلات والسكن الشبابي بسبب عدم إصلاح العطل الذي أصاب الخط المغذي لمحطة مياه علوك من محطة تحويل كهرباء الدرباسية الواقعة شمال الحسكة، والناتج عن تساقط الثلوج بغزارة شديدة منذ يوم الأربعاء الماضي؛ حيث وصلت سماكة الثلج في الدرباسية إلى 19 سم.
    وأشار العكلة وقتها إلى أنّ مؤسسة المياه في الحسكة شغّلت مضخات محطة مياه علوك وضخّت المياه إلى خزانات محطة الحمّة التجميعية الواقعة شمال مدينة الحسكة على بعد نحو 70 كم عن محطة علوك الواقعة في ريف منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة، تمهيداً لضخ مياه الشرب النقية إلى السكان المستهدفين في الأحياء المذكورة حسب برنامج التقنين المقرر من المؤسسة، وذلك بعد امتلاء خزانات التجميع وتعقيم المياه.
    مدونات ذات صلة