الإثنين, مايو 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
More
    الرئيسيةأخبارماذا يحدث في الإمارات؟ إدارة المنتخب تستغني عن إياز عثمان من...

    الاكثر تفعلا

    الأكثر قراءة

    ماذا يحدث في الإمارات؟ إدارة المنتخب تستغني عن إياز عثمان من أجل “تماسك المنتخب”

    أصدر اتحاد كرة القدم بيانا إعلاميا مفاجئا مساء اليوم الثلاثاء أعلن فيه الاستغناء عن خدمات اللاعب إياز عثمان بدعوى الحرص على تماسك ووحدة المنتخب الوطني .
    وجاء في البيان : تكريسا لمبادىء الالتزام والأخلاق الرياضية وحرصا على تماسك ووحدة المنتخب الوطني قرر الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الاستغناء عن خدمات اللاعب إياز عثمان بسبب شروطه غير المنطقية وربط تواجده مع المنتخب بأن يلعب اساسيا.
    وتابع البيان: وهذا أمر غير مقبول في العرف الرياضي ولم يسبق أن حدث من قبل، إشارة إلى أن المدير الفني وحده صاحب القرار في اختيار تشكيلته الأساسية التي تخدم خطة اللعب بعيدا عن أي أمر آخر”.
    وختم: مع العلم ان اللاعب طلب قبل قدومه إلى دبي من المدرب تيتا هذا الأمر وجوبه طلبه بالرفض، ومع وصوله إلى دبي وضع نفسه في خدمة المنتخب قبل أن يعود ويشترط اللعب اساسييا وسط استغراب الجميع.
    وكان التحق عثمان، المحترف باليونان، ببعثة المنتخب المتواجدة في الإمارات، صباح الإثنين ، بعد إقناع ناديه بضرورة المشاركة في مواجهتي الإمارات وكوريا الجنوبية، ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022.
    وكان النادي اليوناني، قد وجه خطابا للجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، يطلب فيه بقاء اللاعب بسبب عدم توقف الدوري، لكن اللجنة رفضت وأصرت على وجوده، خاصة أن قانون الفيفا يجبر الأندية على مشاركة لاعبيها المحترفين مع منتخباتهم الوطنية.
    ويشكل عثمان إضافة مهمة لنسور قاسيون، حيث سيكون غيابه مؤثرا وهو رابع لاعب من أصول سورية يشارك مع المنتخب، بعد انضمام “أوليفر كسقو وملهم بابولي وحسام عايش”.
    ويغيب عبد الرحمن الويس للإصابة ومحمد عثمان بقرار من الروماني تيتا فاليريو.
    مدونات ذات صلة