الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالجيش الأردني يقتل 27 مهرباً للمخدرات تسللوا عبر الحدود مع سورية

الجيش الأردني يقتل 27 مهرباً للمخدرات تسللوا عبر الحدود مع سورية

قتل الجيش الأردني، اليوم الخميس 27 مهرباً للمخدرات أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود مع سورية، في حين تمكن عدد آخر من الهروب إلى العمق السوري، وفقاً لبيان صادر عنه.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن بيان الجيش الأردني قوله إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة بتغيير قواعد الاشتباك قامت المنطقة العسكرية الشرقية فجر اليوم الخميس، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بعمليات نوعية متزامنة على عدة واجهات ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت من خلالها محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأضاف مصدر عسكري وفقاً للوكالة الأردنية أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثا مع المهربين الذين كانت تساندهم مجموعات أخرى مسلحة، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة عدد من المهربين وفرارهم إلى العمق السوري”.

وأشار إلى أنه وبسبب صعوبة الظروف الجوية وتراكم الثلوج، “تم اجراء تفتيش أولي للمنطقة، وعثر على كميات كبيرة من المواد المخدرة”، وأكد أن “عمليات البحث والتفتيش ما زالت قائمة للتأكد من خلو المنطقة من وجود أشخاص ومواد مخدرة”.

وكان الجيش الأردني، أعلن الأحد، 16 الشهر الجاري، عن مقتل أحد ضباطه وإصابة 3 جنود، في اشتباك مع مهربين على الحدود مع سورية.

وقال في بيان حينها إنه “بعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة الأردنية تتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وشهد الأردن خلال السنوات الماضية، العشرات من محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سورية في الشمال والعراق في الشرق.

للاطلاع على أهم الأخبار انضم إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة