الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتبادل للأسرى عند معبر "الترنبة": خمسة جنود سوريين مقابل ثلاثة عناصر للفصائل...

تبادل للأسرى عند معبر “الترنبة”: خمسة جنود سوريين مقابل ثلاثة عناصر للفصائل المسلحة

أفادت مصادر معارضة، أنّ عملية تبادل للأسرى جرت اليوم الأحد 30 كانون الثاني، بين الجيش السوري وإحدى الفصائل المسلحة، على معبر الترنبة غربي مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.
وقالت المصادر، إنّ العملية تضمنت تسليم عدد من جنود الجيش السوري مقابل الإفراج عن عناصر من الفصيل المسلح.
ووفقاً للمصادر، فقد تمت العملية في تمام الساعة 12:30 ظهر اليوم الأحد، وتضمنت الإفراج عن 3 عناصر مما يسمى “جيش العزة” التابع لتركيا، تم القبض عليهم من قبل نقاط الجيش السوري، قبل أكثر من عام.
وفي المقابل تم الإفراج عن خمسة من جنود الجيش السوري كانوا أسرى لدى الفصائل المسلحة، بالإضافة لجثمان ضابط إيراني يحتفظ فيها الفصيل المذكور منذ عام 2017، خلال معارك تحرير ريف حماة الشمالي من الفصائل المسلحة.
وأفادت المصادر أنّ سيارة تحمل راية “الهلال الأحمر السوري”، اشتركت في عملية التبادل.
وكانت قد سبقت عملية التبادل هذه، عملية أخرى في شهر تموز الماضي، عند معبر أبو الزندين على خطوط التماس في منطقة الباب بريف حلب، حيث قالت روسيا حينها إنها جاءت في إطار صيغة أستانا.
سبقتها أربع عمليات لتبادل الأسرى تمت بوساطة من وزارة الدفاع الروسية وضمن اتفاق مع الجانب التركي وبالتعاون مع الحكومة السورية وبحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، حيث أطلق المسلحون سراح 5 جنود وضباط من الجيش السوري أسروا في فترات مختلفة، في المقابل سلمت السلطات السورية الأتراك 5 أسرى.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة